د. نادر عبدالخالق

فى كل مرة يعطينى كتابا جديدا ويكلفنى بقراءته بوعى واهتمام ومعرفة ما بداخله ..! وفى اليوم التالى يعقد لى امتحانا يسألنى عدة أسئلة لا أستطيع الإجابة على شىء منها ! ولا يمل من تكرار ذلك .. ولا توجد لدى استجابة .. أو رغبة فى تحقيق أمنيته . كان مهتما بى أكثر من اهتمامه ببقية الطلاب، كان يتصفح كراساتى...
-1- شمس يولية تقترب من الرؤوس .. ولاتفارقه نوبة العتاب بعذابها، ووحدتها، التى لاتختلف كثيرا عن لفحة الهجير الحارقة فى أول الظهيرة، ووسط الشوارع الخالية من المارة، إنه عائد لتوه من مؤازرة حتمية فرضتها النزعة العصبية . تتضارب فى داخله أشياء وأخلاق ومبادىء حافظ عليها كثيرا. لكنها سرعان ما تلاشت فى...
النبى روبين.. قصة قصيرة د. نادر عبدالخالق -1- " لاتشهد على قريبك شهادة زور ولا تشته بيت قريبك " " لاتشته امرأة قريبك ولا أمته ولا ثوره ولاحماره " " لاتقرض أخاك بربا للأجنبي تقرض بربا لكن لأخيك لاتقرض بربا " سفر التثنية . -2- - الليل أطبق حلكته على كل الوجود . - الظلام لايترك أثرا...
عاد لتوه من عيادة الطبيب يصطحب زوجته ماريا، زيارة تتكرر كثيرا من سنوات ليست بالقليلة دون فائدة، ولا طريق أمامه إلا إقامة الصلوات والتراتيل والمزيد من الشعائر والطقوس والدعاء لله تعالى لكشف الغمة ومعرفة السبب الغامض الذى لايستطيع الطبيب المعالج لزوجته أن يصل إليه . دائما ما ينصحه الأب " توما "...
-1- لم يعد يحتمل النوم مبكرا بعد أن اقتحم خياله هذا الهاجس الغريب، كيف سمح لنفسه أن يتدنى بتفكيره إلى هذا الحد ..؟ إنها الحقيقة التى لايستطيع الفكاك منها ..!! لم يعد هناك أدنى احتمال للعودة من جديد . .!! لقد أعد العدة وعزم الأمر .. العودة ضرورة لاكتشاف الحقائق ومعرفة الأسرار .. والبحث قيمة...
رأيته يسير فى الشارع دون اكتراث أو خوف .. إنه يبتسم ويصدر قهقهات عالية ولا يعبأ بشىء أيعقل أن يكون هكذا من يفقد ... حياته ... بعد أسبوع..؟؟ هل لى أن أخبره بشىء .. ؟؟ وهل أجرؤ على ذلك ..؟؟ أمر صعب جدا !! وإذا صارحته هل يصدقنى؟؟ وإذا صدقنى هل يصدق الأخرون؟؟ إنها مغامرة !! سأدخل فى جدل لا طائل من...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى