فيصل البريهي

فيصل البريهي
فيصل عبدالله أحمد البريهي..
- ولد في 27 يونيه 1967 الموافق 20 ربيع الأول 1383هـ في قرية الحمامي، عزلة دمام، مديرية جبل الشرق آنس، محافظة ذمار بالجمهورية اليمنية (اليمن)، وهو متزوج وله سبعة أبناء (ثلاثة ذكور، وأربع إناث).
- التحق للعمل ضابطًا في القوات المسلحة اليمنية، ليدافع عن وطنه، ولم يكتف بذلك بل استمد من موهبته الأدبية سلاحًا آخرًا، ليدافع عن قضايا وطنه وعروبته والأمة الإسلامية..
- أبدع الكثير من القصائد الشعرية المتنوعة، فصار عضوًا بإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وعضو بمجلس أُمناء بيت الشعر اليمني وعضو رابطة الأدب الإسلامي.
- عضو مؤسِّس لملتقى الإبداع الأسبوعي بـ(مؤسسة الإبداع للثقافة والأدب والفنون).
- رئيس لجنة جائزة رئيس الجمهورية للشباب (مجال الشعر) بأمانة العاصمة (2003-2011).
- ذُكر في معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين (الطبعة الثانية – 2002).
- ذُكر في موسوعة أعلام اليمن للدكتور عبدالولي الشميري (الطبعة الأولى).
- أُجريت العديد من الدراسات والبحوث الجامعية على معظم دواوينه الشعرية.
- شارك في العديد من المهرجانات الشعرية والأدبية في اليمن وفي العديد من الدول العربية.

[SIZE=22px]* صدر للشاعر فيصل البريهي:[/SIZE]
1 – (أسرار الرماد) شعر بالفصحى إصدار مركز عبادي للدراسات والنشر صنعاء _ 2003م.
2 – (روائح الصمت) شعر بالفصحى إصدار مركز عبادي للدراسات والنشر صنعاء _ 2004م.
3 – (بسمة في شفاة الفجر) شعر بالفصحى إصدار مركز عبادي للدراسات والنشر صنعاء _ 2004م.
4 – (بروق الخريف) شعر شعبي إصدار مركز عبادي للدراسات والنشر صنعاء _ 2005م.
5 – (انتحار الزمن) شعر بالفصحى إصدار وزارة الثقافة _ صنعاء _ 2006م.
6 – (عزفٌ على أوتار الجراح) شعرفصيح.
7 – (مقامٌ في رحاب الحب) شعرفصيح.
8 – (وللربيع طقوسٌ أخرى) شعر فصيح.

[SIZE=22px]* لهُ قيد الطبع:[/SIZE]
1 – (على ضفاف الأمنيات) شعر بالفصحى.
2 – (ومضات هاتفية) شعر بالفصحى ، وبالعامية.
3 – (أجراس القلوب) شعر (فصعمي).
4 – (العبور إلى مرافئ الضوء) شعر فصيح
5 – (مفاهيم الثقافة العسكرية وانعكاساتها على حياة الرجل العسكري) بحث موسع في الثقافة العسكرية مخطوط


الشاعر فيصل البريهي.jpg
أعلى