تعبان لو ليونق

السادة أعضاء مؤسسة الشعر الدولية، الزملاء الشعراء، أيها السيدات والسادة: لأنني نشأت أصلعاً، سأخاطبكم جميعاً وإكليل من الغار يتوج رأسي؛ ابتسمت (سليو) ربَّة التاريخ، في وجهي، وما زالت مبتسمة. وكلَّي أمل ألا تحرمني (سليو) من نعمها لحين الانتهاء من إلقاء هذه المحاضرة العاشرة المكرسة للدفاع عن الشعر...
عٌثر على المخطوطات الستّ التالية بالقرب من سرير الضحية (وجد ميتًا)، وهذه سيرته الذاتية: ترك الدارسة في سن السابعة، متحججاً أنها تبديد للوقت. في الأشهر الثلاث التالية، نًشًر مقالات حظيت بالثناء المستحق بصحيفة “الأضواء” Lights وهي مرادفة بالطبع لصحيفتكم “الأوقات” Times. لأسباب غير معلومة، ترك...
توطئة "شرقاً أو غرباً، الفنان أفضل من يحتجّ" East or west, artist cries best (1) تعبان لو ليونق من أبرز كُتّاب العالم والقارة الإفريقية. قاصْ، شاعر، ناقد وكاتب مقال اشتهَر في الأوساط الأدبية بطريقته غير المألوفة في الكتابة، ومُصنَّف عالمياً كواحد من أفضل خْمس كُتاب مقال. نشر أكثر من 14 كتاباً...
-1- لاكِايانا، ها أنا ذا مرةً اُخرى لاكايانا، ها أنا ذا أحملُ شهادتي، قادماً من جامعة موسكو، خلفي سنواتٍ أربع؛ تدرباً و قراءة لاكايانا، ها أنا ذا فِرحاً بخطاب توظيفي، صُن ثروات البلاد، حارب الفساد، يقول الخطابُ لاكايانا، ها أنا ذا رفقة أطفالي و زوجتي، تلك التي إنتقاها أبي، لتمتد إسمه هو، ولتكن...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى