السيد العديسي

كأي صعيدي، لا أستطيع قول "أحبك" وكلما قررت القفز على التقاليد لأقولها خرجت: كيف حالك؟ فاعذريني لأنني "كيف حالك جدا". ... نحن أبناء الفلاحين نمشي بعيون سوداء من كثرة ما نظرنا إلى الأرض لو أننا نظرنا إلى السماء -فقط بضع دقائق- لصارت عيوننا زرقاء ولمات العالم من الجوع. ... ذات مرة ستعلمك أمي كيف...
كلما داهمني الحنين أخرجت صورتك أشمها.. وأعيدها للمزهرية مرة أخرى. ... أكلما رأتني أمك _ أمام بيتكم_ تتذكر إرسال أجولة القمح للطاحون؟ يا طيبة.. لم أكسب من غرامك سوى انحناء الظهر. ... سبعة أيام وأنا أؤدب القلب وأمنعه من رؤيتك سبعة أيام وأهل النجع ليس لهم سيرة إلا عن الفتى الذي يسير - نائما كل...
كأي صعيدي، لا أستطيع قول "أحبك" وكلما قررت القفز على التقاليد لأقولها خرجت: كيف حالك؟ فاعذريني لأنني "كيف حالك جدا" نحن أبناء الفلاحين نمشي بعيون سوداء من كثرة ما نظرنا إلى الأرض لو أننا نظرنا إلى السماء -فقط بضع دقائق- لصارت عيوننا زرقاء ولمات العالم من الجوع. ذات مرة ستعلمك أمي كيف تختارين...
لن احبك كرجل انجليزي يضيع عمره في النظر إليك وأنت نائمة ويمشي علي أطراف أصابعه كي لا يوقظك لن احبك كعاشق فرنسي يرص الزهور على سريرك ويصنع عطرا يخلدك ولست إيطاليا كي أؤلف أوبرا باسمك لن احبك كهندي يعشقك ليلا ويعبدك نهارا سأحبك كصعيدي قاطع للطريق يردد علي مسامعك نشيد القتلة أصنع لك من الجماجم بيتا...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى