أحمد عبد الرحمن فرج الله

في أوائل التسعينات بعد أداء صلاة العصر كنت أمضي بشارع التعمير الصحاري بخطى متمهلة، أنفق الوقت تحت ظلال أشجار الصفصاف الشاهقة التي تقف على جانبي الطريق الممتد حارسة لأزمنة مرت من هنا. استريح قليلا جالسا على التلتوار أحدق في اللاشيء أو أتأمل السيارات المنطلقة أو أنظر نحو السماء المرصعة بأسراب من...
في البدء كان الراديو التليمصر، ثم أتى التلفزيون التوشيبا ال ١٤ بوصة الذي تربع على ترابيزة الصالة وعرش القلوب، هذا التلفزيون الأبيض والأسود الذي يستقبلك لحظة دخولك مع أهل البيت المتراصين أمامه بعيون ترمقه بمهابة وإجلال. بينما الجيران وعيالهم يتوافدون تباعا على البيت الذي لم يغلق بابه أبداً في...
ست وعشرون قصة هي محطات رحلة المجموعة القصصية"شوكولاتة نيتشه" للقاص صابر رشدي، هذه الرحلة القاهرية التي تبدأ صافرة انطلاقها من سور وابور النور بالسبتية وتنتهي إلى حيث النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، محطاتها منفصلة متصلة مرتبة زمنيا يجمعها رابط واحد تنمو الأحداث وتتصاعد من خلاله لتصل في...
" أنا عايز اشرب من إيدك.. واتنهد مع تنهيدك ! " حبيبي يا متغرب . . ما ببن الرسم والغناء والموسيقى التصويرية وعبر خمسة عشر قصة هي عدد مجموعته القصصية "قهوة بوتيرو" يصحبنا القاص والروائي حسام المقدم إلى عوالم سحرية فمن مشاهد عابرة في دنيا الله لا تستوقفنا يلتقطها هو بسن قلمه ويمسك بتلابيبها ويعيد...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى