عماد عبد اللطيف سالم

عماد عبد اللطيف سالم
رئيس قسم العلوم المحاسبية والمصرفية / كلية الفارابي الجامعة / بغداد (2017- حتّى الآن)
تاريخ الميلاد 16-3-1951
نشأ وتعلّم وعاش وعمل في بغداد
أكمل دراسته الأبتدائية في مدرسة الخيزران الأبتدائية ( الكرخ / بغداد ) ، ومدرسة المقاصد الأبتدائية ( العطيفية / بغداد ) ، ودراسته المتوسطة والأعدادية في الأعدادية العربية ( بغداد / العطيفية ) ، وثانوية التآخي المسائية ( بغداد / الحيدرخانة )
- بكالوريوس اقتصاد / الجامعة المستنصرية (1976)
- ماجستير علوم اقتصادية / جامعة بغداد ( 1989)
- دكتوراه علوم اقتصادية / كلية الادارة والأقتصاد / جامعة بغداد (1996)
- خبير أقتصادي في قسم الدراسات الأقتصادية / بيت الحكمة (1998-2003)
- معاون عميد كلية العلوم السياسية / جامعة النهرين(2003-2005)
- مساعد رئيس جامعة النهرين للشؤون الأدارية ( 2006-2010)
- عميد كلية أقتصاديات الأعمال (2010-2011)
- استاذ الأقتصاد في كلية أقتصاديات الأعمال / جامعة النهرين (2011- 2016).

نشر العديد من البحوث في حقل الأختصاص الأكاديمي في العديد من الدوريات المحكمة والدوريات العامة والمواقع الألكترونية

* صدر له كتاب بعنوان
- " القطاع الخاص والدولة في العراق 1921-1990( بيت الحكمة / بغداد / 2001)،
- كتاب " العراق : تاريخ اقتصادي ، الجزء الأول / المقدمات / بيت الحكمة / بغداد 2014
- أشرف على كتابة العديد من أطاريح الدكتوراه ، ورسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم السياسية / جامعة النهرين
- رئيس وعضو في لجان مناقشة أطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير ذات الصلة بالأختصاص الأكاديمي في جامعات بغداد والقادسية والنهرين والموصل والكوفة والمستنصرية والجامعة العراقية . راجع ، وقام بتقديم ، الكثير من الكتب ، كما قام بتحرير العديد من الدراسات المنشورة في حقل الأختصاص
- كتب الكثير من المقالات والنصوص في مختلف الموضوعات
- نشر قسم منها في الصحف العراقية، والقسم الأكبر منها منشور في موقعه الفرعي في " الحوار المتمدن "
- شارك في العديد من الندوات وورش العمل والمؤتمرات العلمية ( الوطنية والدولية ) ذات الصلة بالأختصاص العلمي الرئيس (داخل العراق وخارجه) . شارك في اعداد بعض الدراسات والتقارير والبحوث ذات الصلة بأختصاصه الرئيس مع البرنامج الأنمائي للأمم المتحدة .Undp ، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UNWOMEN وبالتعاون مع بيت الحكمة ، والجهاز المركزي للأحصاء ، ووزارة الدولة لشؤون المرأة.
- خبير وعضو في اللجنة الفنية لأعداد خطة التنمية الوطنية(2018-2022)/ وزارة التخطيط (2017-2018). قدم العديد من الأستشارات وراجع وقام بتحرير العديد من الدراسات والتقارير ومسودات السياسات للعديد من المؤسسات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني .




عماد عبد اللطيف سالم.jpg
أعلى