وفيق الفرماوي

أحب وفيق الفرماوي. أحب كلابه، وثعابينه، وسحاليه، وأفخاخه، وأسلحته القديمة، سكاكينه الصدئة، ونصاله الحادة المدببة المصوبة نحو رقبة قارئ مجهول. أحب سمومه التي ترشح بين السطور، يتسرب الموت منها إلى شفتيك شيئا فشيئا حين تبلل سبابتك لتقلب الصفحات. ولأن نصوصه تعتمد على التكثيف، فإن صفحة واحدة لابد أن...
وفيق الفرماوى، قاصٌ وروائى، رحل عن عالمنا منذ خمسة أعوام فى 26 من يوليه 2005 عن عمر يناهز الواحد والستين عامًا، رحل فى هدوء شديد كما عاش بين أصدقائه الذين تلقوا نبأ رحيله بصدمة بالغة تركت أثرها فى صفحات أعمالهم الإبداعية، ليبقى بهيئته طفلاً يركض بين السطور وشيخًا ترك الزمان رسالته على قسمات وجهه...
رغم أن وفيق الفرماوي له عينان ضيقتان، يقلبهما بحدة في وجهه الجامد كثعلب بري، تجعلانك تعود إلى الخلف، وتهرش رأسك بعد أن قطعت نصف الطريق إلى مودته، إلا أنني أشفقت عليه- متحاشياً المكر الذي يكاد ينط منهما – من أن أشكوه لأبيه الذي يتقدمنا بأربع أو خمس خطوات، خاصة أن الرجال الذين جلسوا على جانبي...
لم يكن شخصا عاديا ، فاترا ، خامل الذكر ، بل كان واحدا من أشهر المثقفين الذين يضيئون وسط البلد ، بحضوره الطاغى ، وحيويته ، وأرائه المذهلة ، قاصا فريدا ، كتب العديد من المجموعات : القتلة /روح الروح/ كواك كواك ،،،الخ ،له اسلوبه الخاص ، وكتاباته التى تنبع من مخيلة جامحة ، وإن كان شديد الحذر والحذف...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى