سمية السوسي

ذاتي العصية التي تسكنني، تبالغ في الوجد والانعتاق.كيف لهما أن يتسقا معا في جسد واحد دنيوي، لوجد يملي شروط عبوديته اللاهبة، وانعتاق اكبر من احتمال جسد تضمخه نفحات الوجد. مني اليَّ، من ذات أولى تؤمن بكل شيء كفراغ كبير تسرّح فيه خيولها، من ألق يعبر ثنايا الحكاية، نائيا عن بذرته مجسدا كينونته بياضا...
للصباحات أشكال تختلف، المشترك فيها أنها لا تحدد ماهية النهار. * صباح يبدأ بكسل لذيذ ونوم تعقبه يقظة ناعسة، برد خفيف يداعب كتفي أختبيء تحت لحافي، طعم برد الصباح كشيكولاتة فاخرة نتذوقها بلذة ولا نرغب أن ينتهي مذاقها في فمنا، مثل هذا الصباح يدوم وقتا أطول وينعم السرير بتحسس أفكاري الطازجة وهي تفرك...
في باطن الكف، ينحني النقش، صلاة خافتة ترتد الىّ اللذة حافية تنساب أغربل أصدافي، _ المقهى ضجر الشاطئ_ يُعدُّ الشاب ضحكة خَجِلَت أمسك بكفها، القبلة لم تحدد سياقا للقاء يتربع الصخب، الريح كأي ريح تجيد الكلام الصخرة بلا مجاديف حدَّقت الريح منجل الأوراق صوت يكحل الصفحة ، ما من ازرق لعين يقرأ لغة...
المجموعة الشعرية «أبواب» التي صدرت عام 2003 هي التجربة الثانية للشاعرة سمية السوسي، بعد ديوانها «رشفة من صدر البحرـ سنة 1998»، ويقع ديوانها «أبواب» في مائة وخمسة وعشرين صفحة من الحجم المتوسط ، ويحتوي على خمسة عشر قصيدة، سنحاول قراءة الديوان قراءة دلالية إشارية سيميائية (قلب الأشياء عن حقائقها...
تذوي الرغبة، تنزوي، دائما ترتد الى الخلف لا بذرة تنثرها الحقيقة في وجوهنا لا بقاء للأجمل، لا نهر ولا صبية ينمحي اللون في لوحة التيه، بكارة العشق أنة دائمة تتردد في المكان لِمَ ؟ نفرغ العبارات من موسيقاها الصاخبة فضاء باتساع الوقت، موجة ولا تلمس شاطئاً خدر يشاطر اليد انكساراتها، خوف يجاور الفكرة،...
تُباغتكَ الأنثى برائحتها المقلقة، تُحبُها كسرٍ صغير، تخشاها كلعنة ، وتتورط فيها بغباء غير معهود منكَ هي أول الصباح وقبلة الندى انحناءة الوردة وابتهالات عابد حفر الوجد تقاسيمه هي ما هي، لكنه لم يجادل كثيراً حين أخذ ابتسامته ورحل الذاكرة خائنة تتسرب من شقوقها التفاصيل فتغدو أكثر بعداً والتصاقاً...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى