حمدى طه

ايها الشفق الليلكي سلم لي على الأرض .. على أغنيات الصبايا وعلى بيتنا القديم سلم على توتة تحضن الحب والحالمين ومن نبشوا قبري مرتين ومن ألقوا الورد والسوسنات في الطرقات على المساكين سلم على دفء زيتونة تلم الصغار لأوطانهم حالمين على نجمة شمت نسوة ضحكتها في الخفاء وعادوا مستبشرين سلم على طيارة من...
يا مصر إن النيل في يمناك والله قد أعطى الأمان ثراك النيل ليس الماء في ترحاله فالبدر تحت سمائه مرعاك وعلى ضفاف النيل قامت زهوة بالعلم والفن الرفيع بناك -- ........---- ............... لا يقدر الأحباش عن قطع الندى الله -قبل وجودهم‐- أعلاك فإذا بسطت الكف كنت أمينة وإذا رفعت السيف فهوحماك...
أنا ابن القرية السمراء تحضن أنجما شكرى أنا ابن النهر والشادوف والمتراس والمسرى لماذا الموت في حصنى بسيف خيانة قهرا؟ و أبنائي بوجه الشمس قد زرعوا المدى جمرا عجبت لهم مضوا للخلد أمسى جرحهم عطرا فإن ماتوا بسيف جروح عزتهم فلا ضيرا سيبقى الطهر و الميزان والقنديل والذكرى و يبقى الناس والحراس يبقى...
كتبت على جدارالقلب من رحلوا ومن راحوا ومن ذاقوا الهوى نتفا ومن في عشقهم باحوا بهم ستعود أغنية وهذا العشق فضاح.. فميلي مثل زنبقة.فإن الحب أرواح.. به ترتاح ارواح.. أطير إليك من شغفي وهذا البعد سفاح فمدي كفك الوردي هذا البوح فواح ستزهر في صخور العمر يشرق فيها إصباح شعر :حمدى طه.
شجر وأغنية الترام وجميلة الكفين تومئ بابتسام. ماذا سيحكي العاشقون ضحى إذا ولى اليمام عن شرفة القديس تلك التي كانت توزع كالبخور رذاذها العطري بلا أدنى اهتمام. . وهكذاا طبع الأنوثة عطرها كالسوسنات بلالجام طيف رسولي الهوى من سنبلات الروح يدنو وبها يطوف جوى وحام سيمر تاريخ المحبة بيننا كعشاء...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى