لطيفة حرباوي

أفكّر كيف أحوّل سطل الماء هذا إلى اصيص لأزرع فيه وجه أمّي أمّي الّتي دفنتها قبل ساعة أمّي الّتي رآها الجميع تسقي الوقت غير المسموح به بدمعتي أمّي الّتي خرجت توًّا من جرف الماء خجلى حتّى لا تبخس الغيمة حقّها حتّى لا يسرح البعوض على جثث من سيدفنون بعدها الّذين لن يحضر جنازاتهم أحد مثلها تمامًا...
كيف يغيِّر صَّدَأُ جلده كيف يُروِّض صنم صنما كيف يُخْفِي المَجازُ ندوب المعنى كيف يختبر العُمْقُ زَبَائنه كيف يتحول قِماط الى حبل مشنقة كيف يحتمي الزهايمر بالنسيان كيف يمر الوقت كسيحا كيف تتحول نوتة (دو) الى عواء كيف يستدرج حزن ضحاياه كيف يتأبَّط سَّوْطُ ذراع عَبْدُ كيف تشكَّك الحرية في...
ربما يلتقطنا وطن ما يدللنا حد الاهمال يمنحنا هوية مرممة يطعمنا تفاحة مسممة أو ربما معقمة وطن متسامح يغفر كل ذنوب أبرهة يزود أفواهنا المكممة بأكثر من همهمة رررربما أكون وحدي أو اثنين لنقتل بعضنا ويوما ما سنكتشف بأننا متنا من أجل ثالث اسمه مسيلمة
أنا الطابور أنا من يقف وراء نقيضه كقاتل محترف وعندما أصل وحيدا أقول لبائع الخردة آه الموتى الذين فارقوا الدور كانوا أصدقائي بل أعزَّ أصدقائي .. أنا المكترث في ضيافة اللام أنا الثقيل كالجثة المثقل بوجوده أنا المتحامل على الأمكنة الناقم على مساقط الرأس ... أنا الحداثي المستفز الذي لم ينتبه بأن...
في البالكونة أفكركيف أحول سطل الماء هذا الى أصيص لأ زرع فيه وجه أمي أمي التى دفنتها قبل ساعة أمي التى رآها الجميع تسقي الوقت غير المسموح به بدمعتي أمي التى خرجت توا من جرف الماء خجلى حتى لا تبخس الغيمة حقها حتى لا يسرح البعوض على جثث من سيدفنون بعدها الذين لن يحضر جنازتهم أحد مثلها تماما وحتى...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى