أحمد جمال مدني

عَلَى جَسَدي أغْنيَاتٌ وحَلْوَى، كَمَنْجَاتُ حُزْنٍ ودَمْعُ صَبيَّةْ حدائقُ مَحْفوفةٌ بانتظارٍ فَمَنْ يَقْطفُ الوَرْدَةَ القُرْمزيَّةْ؟ عَلَى جَسَدي وَشْمُ مَنْ سافروا في الغيابِ وما أرسلوا لي تَحيَّةْ إذا غابَ أبطالُ هذا الحضورِ فكيفَ سَتَكْتَملُ المسْرحيَّةْ؟ عَلَى جسدي تتكَسَّرُ...
يا قِبلَةً وحدي لها وَلَّيتُ فرأيتُ سرَّ الوحي ثَمَّ رأيتُ غَنَّيتُ باسمِكِ منذ أوَّلِ شهقَةٍ للروحِ مُتَّسَعٌ إذا غَنَّيتُ أصغيتُ .. صوتٌ لي يقولُ : تجَلَّ في ذاتِ المُحبِّ فذُبتُ إذ أصغيتُ صافحتُ باسمِ الحُبِّ نجمًا ساهرًا وله عن السرِّ العظيمِ حَكَيتُ : ................... في البَدْءِ...
مُنْذُ اسْتَرَاحَتْ عَلَى الأرْضِ البَسَاتينُ وَقَبْلَ أنْ تُبْتَنَى فينَا الزَّنَازينُ أَنَا عَلَى سَطْحِ مَوَّالي أُدَنْدِنُ للوَرْدِ الأَغَاني فَتَهْتَزُّ الرِّيَاحينُ وَلَمْ تَكُنْ فَوْقَ أَرْضِ اللهِ مَعْرَكَةٌ ولَمْ يَكُنْ بَيْنَ خَلْقِ اللهِ مسْكينُ وَلَمْ تَشَأْ وَرْدَةٌ إلا...
لَنَا ما تَصَوَّرَهُ النَّاسُ عَنَّا لَنَا ما تَسَلَّلَ مِنْ لَيْلِ سَاهِرْ لَنَا كِذْبَةُ الزَّمَنِ المُتَهَالِكِ، صِدْقُ الدموعِ عَلَى حِبْرِ شَاعِرْ لَنَا دَوْرَةُ الحُزْنِ مِنْ أَوَّلِ العُمْرِ نَمْضي بِهَا كَمْ تَدورُ الدَّوَائِرْ أَقولُ: هُنَا الأَرْضُ وَاسِعَةٌ كَيْ يَحُطَّ...
صافِحْ يدي والْتَمِسْ مِنْ نورِهَا قَبَسَا ودُقَّ مِنْ أجلِ حُبِّي الجارفِ الجَرَسَا حُمِّلتُ حُزْنَ المَسَاكينِ الذينَ أتَوْا مشيًا على الماءِ كي لا يُزعجوا الحَرَسا مُمزَّقينَ خطىً والحبُّ في دَمهِم يُزوِّدون هَوًى يُزَّوَّدُونَ أَسَى هُمُ الفوارسُ لكنْ بعدَ معرَكةٍ مع الحياةِ انتقوا أن...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى