عبد الأمير خليل مراد

(1) خَلِّنِي في مَرْكَبي أَشْدُو وَأَخْتَطُّ الفُتُوحْ وَأَهُزُّ الريشَةَ البَيْضَاءَ في بَهْوِ احْتِضَاري فَأنا في مَرْفَأ الستينَ أَبْكِي وَأَنُوحْ خَلِّنِي قِيْثارةً فِي عُرْسِ طَاغٍ يَتَهَجَّى مَوْتَنَا بَيْنَ الأَعَالي وَالسُّفُوحْ هَذهِ الأَثْمَارُ مِنْ سُؤْلي تَدَلَّتْ وَبِكَفِّي لا...
(1) أَنَا بِشْرُ الحَافِي فِي السُّوْقِ أَقُوْمُ وَأَقْعُدْ وَدِثَارِيْ أَوْزَارٌ بَالِيَةٌ ظَمْآنًا أَكْرَعُ مِنْ صَدَفِ البُشْرَى وَشَقِيًّا أَغْرِفُ آمَالاً وَخَطَايَا لا مَالٌ فِي كَفِّي يَنْصُرُنِي لا غُرَرٌ فِي رَأْسِي وَوَصَايَا تَلْقُفُنِي مِنْ بِئْرِ ظُنُوْنِي وَتُدَحْرِجُنِي...
(1) مُرْتَدِياً خَوْفِي ‏أُبْحِرُ فِي يَمِّ الكَلِماتِ ....... ‏وَأَمْضِي ‏ ‏أَتَفَيّأُ كالعَاشِقِ أُرْجُوحَةَ حِلْمي ‏وَأَنَا بَيْنَهُما طِفلٌ ‏يَعْصُرُ كُلَّ صَبَاحٍ جَمْرَ السَنَواتِ ‏‏(2) يَفْتِلُ كُلَّ مَسَاءٍ ‏رُدْنَيْه ‏ويُدَخِّنُ في الشَّارِعِ بَعْضَ حَبَائِلهِ ‏يَمْرُقُ في هذي...
• ‏يا عبدُ اخرجْ من هَمّكَ تَخرجْ من حَدّك. • ‏يا عبدُ بَنيتُ لكَ بيتاً بيدي إن هَدمتَ ما بنيته بيدك. • قالَ لي: إذا كانَ غَيري ضالَّتك فاظفرْ بالحَربْ. • ‏قالَ لي: مَنْ لمْ يفرَّإليَّ لم يَصلْإليَّ. • ‏قال لي: ‏إن لقيتِني ‏وبَيني وَبَيَنكَ شيءٌ ممّا بدَا فلستَ منّي ولا أنا منك...
(1) لمْ أسألْ عَن هَذا القلْبِ المَجْروحِ عَن سِبْطٍ يَمشِي مَذبُوحًا في يَدِهِ كَونٌ أبيضُ وحمامةُ بَوحٍ وَسَلامْ تتبرّجُ في هذا العالمِ وهي تُضوّي راياتٍ للعِشْقِ وأُخْرَى تَتْويجًا لبَني الإِنسَانْ (2) هَذِي أيامٌ حُبلَى بالأَسرَارِ الممْهُورةِ بِالخَوفِ وشَقْشقةِ الغُرُفاتِ...
ليهنكَ إنَّني في سَاحَةِ التَّحرِير أُمرِّغ وَجْهِي المقدُودَ بِالحِنَّاء وِالرَّجوى وَأَقرَأُ في بَقَايا عُمرِنا المأْسُور: (مَوطِني.. مَوطِني الجَلالُ والجَمالُ والسَّناء والبهَاءُ في رُبَاك..في رُبَاك) فَيَأتي صَوتُك الأَبهَى بَطٍيئاً مثلَ آهَاتٍ تَلاشَت في تُخومِ النُّصبِ أو في بَهجَةِ...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى