د. عمرو حلمي

عمرو حلمي أحمد الرفاعي .
المؤهل الدراسي :حاصل على ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية بتقدير جيد مرتفع عام 2004م.
الدرجة العلمية : حاصل على ماجستير في الحديث وعلومه جامعة الأزهر بتقدير ممتاز عام 2016م.
باحث دكتوراه في الحديث وعلومه جامعة الأزهر.
الوظيفة : إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف.
لايف كوتش- Life Coach - معتمد من المركز المصري الكندي للتنمية البشرية.

حاصل أيضاً على :
1- إجازات حديثية من الرواق الأزهري منها: إجازة في ثلاثيات الإمام البخاري, وإجازة بأحاديث الإسراء والمعراج في صحيح البخاري, وإجازة في الأربعين التساعية للإمام ابن دقيق العيد, وإجازة في الأربعين العجلونية للإمام العجلوني, وإجازة كتاب الشفا للقاضي عياض, وغيرها.
2- شهادة اجتياز ورشة فن الإلقاء والمهارات اللغوية من اتحاد كتاب مصر عام 2018م.
3- شهادة التميز من مؤسسة بيست أوريا الكندية للتنمية البشرية لاجتيازه الدورة الشاملة لتطوير المهارات الذاتية عام 2019م.
4- شهادة اجتياز الدورة الدراسية الشاملة من المركز المصري الكندي للتنمية البشرية 2019م.
5- دبلومة التنمية البشرية من المركز المصري الكندي للتنمية البشرية 2020م.
6- دبلومة إعداد القادة TOT من المركز المصري الكندي للتنمية البشرية 2020م.
7- حاصل على رخصة التدريب الدولية CFPTبمنهجية د/ إبراهيم الفقي من المركز المصري الكندي للتنمية البشرية 2020م.
8- شهادة اجتياز الدورة الإعلامية مهارات المذيع الأفريقي المميز تحت رعاية الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للاتحاد الأفريقي بتنسيق وتنظيم قطاع التدريب والتنمية البشرية وتطوير الذات بالتعاون مع المركز الثقافي السوداني عام 2020م.
9- شهادة إتمام دورة إعداد باحث في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة من جمعية الإعجاز العلمي المتجدد عام 2020م.
10- شهادة تقدير من الاتحاد الدولي للصحافة العربية.
11- شهادة تقدير من المجلس الإفريقي لحقوق الإنسان. المؤلفات والأبحاث العلمية
1- أقوال الإمام أبي الفتح الأزدي المتوفى سنة 367هـ في الجرح والتعديل - دراسة تحليلة نقدية.(رسالة ماجستير), وملخص الرسالة منشور بمجلة الأزهر عدد شوال 1432هـ .
2- مشكاة النبراس في مناقب الفاتح عمرو بن العاص.(تحت الطباعة).
3- التطرف الفكري نشأته وأسبابه وآثاره وطرق علاجه (تحت الطباعة). 4- فيض الباري ديوان شعر (تحت الطباعة).
المشاركات الإعلامية والصحفية
شارك بالعديد من اللقاءات الإذاعية في البرامج الدينية, والمتنوعة, في الإذاعات المختلفة منها:
إذاعة البرنامج العام
وإذاعة الشباب والرياضة
وإذاعة القاهرة الكبرى
وإذاعة الوادي الجديد
وإذاعة شمال الصعيد
وإذاعة شمال سيناء
إذاعة جنوب سيناء
وإذاعة الإسكندرية
هذا بالإضافة إلى اللقاءات المفتوحة على الهواء.
كذلك قام بدور المراسل الإذاعي بإذاعة شمال الصعيد من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2019م.

كما شارك في بعض البرامج التليفزيونية منها :
برنامج أسرار القلوب بالقناة الثانية
برنامج منبر الأزهر بقناة النيل الثقافية.

وأما المشاركة الصحفية
أشرف على الصفحة الدينية بجريدة عيون الحرية.
كاتب مقال بجريد نبض الوطن الورقية والموقع الإلكتروني للجريدة
كاتب مقال بموقع الفراعنة الإلكتروني.

كما نشرت له عدة مقالات صحفية في الصحافة الورقية :
مثل الأخبار المسائي
وصوت الأزهر, وغيرها.
له مقالات بالمواقع الإلكترونية, منها :
موقع ماسبيرو صفحة إذاعة القاهرة الكبرى
وموقع جريدة الديار, وغيرها.

كما شارك في العديد من الصالونات الأدبية وعلى رأسها اتحاد كتاب مصر.





1616149807790.png
أعلى