إبراهيم أوحسين

إبراهيم أوحسين
- شاعر مغربي.
- إبراهيم أوحسين من مواليد أغادير سنة 1982
- استأنف وأتمَّ دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية بالمدارس النظامية المغربية. بعدها التحق بمركز تكوين المعلمين وتخرج منه سنة 2002 حيث استأنف العمل كمدرس بمدينة تارودانت.
- قرأ الكثير من الشعر العربي قديمه وحديثه، وقد مكَّنه اطلاعه المبكر على علم العروض ولوجَ عالم القصائد الشعرية على النمطين الكلاسيكي والتفعيلي .

* أعماله

- عن مطبعة نبيل صدر له ديوان مشترك بعنوان "شموع" سنة 2004.
- عن بيت الأدب المغربي صدرت له مجموعة قصصية بعنوان " طلقات بنادق فارغة" سنة 2008 .
- عن هيئة الحوار الثقافي الدائم_ فرع المغرب_ صدر له ديوان "قوافل من كلام" سنة 2019
- ساهم في كتاب " بصمات " عن منشورات منتدى الأدب لمبدعي الجنوب.
- عضو مؤسس لمجلة أقلام عربية الإلكترونية في مجموعة من الهيئات الأدبية والثقافية.
- شارك في عدة لقاءات وأمسيات شعرية، وحوارات ثقافية إذاعيا وإلكترونيا، أهمها برنامج أمير الشعراء بإمارة أبو ظبي سنة 2013.
- صدور كتاب : البدائي الذي يسكننا عام ٢٠٢١ عن منتدى الأدب لمبدعي الجنوب - المغرب
- يشرف الآن على بعض المواقع الالكترونية الثقافية، وكذلك هو عضو مؤسس لمجلة أقلام عربية الإلكترونية.


* الجوائز

- تسلم الشاعر العديد من الجوائز أهمها:
- جائزة منتدى الأدب لمبدعي الجنوب في القصة القصيرة سنة 2006
- جائزة التميز في مجال الثقافة والفن سنة 2013.
- جائزة المهرجان الدولي للرواية بأغادير في القصة القصيرة سنة 2016
- جائزة محمد الحلوي للشعر سنة 2019
- كما حظي بتكريمات وتشريفات عدة من لدن جمعيات ومنظمات ذات الاهتمام بالشأن الثقافي داخل المغرب .

- وحاليا ينشر أعماله الشعرية والقصصية في المواقع الالكترونية والمجلات والدوريات الثقافية والأدبية المتخصصة، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.



1619089801457.png
أعلى