يوسف اسكندر عزيز برسكيفا

يوسف اسكندر عزيز برسكيفا
- ولدت بمدينة بيت لحم فلسطين واعيش فيها
- درست الحقوق بجامعة بيروت ، بالاضافه لشهادة جامعة لندن بالرياضيات
- عملت في المجال المصرفي كمدير لمده قاربت الاربعين عاما
- عملت بعدها معدّ ومقدم نشرتي اخبار بتلفزيون المهد ببيت لحم ، وحاليا متقاعد
- كتبت الشعر والقصة القصيرة، منذ تسعينات القرن الماضي وقد نشر الكثير من انتاجي الادبي بالصحف والمجلات المحليه والعربيه
- فزت بجائزة جريدة النهار للقصه القصيره
- فزت بجائزة مجلة غدير للاطفال في قصص الاطفال
- نَشرت العديد من المقالات الثقافيه والعلميه والادبيه والاقتصاديه والتربويه، بالجرائد المحليه، الى جانب سلسلة مقالات بعنوان «دمعه» كانت تنشر اسبوعيا في جرية النهار في تسعينات القرن الماصي تتحدث عن معاناة شعبنا والامه، متزوج ولي ولدان(21 - 20) وبنت (16) .
- لم اهتم باصدار ديوان شعري ، علما بان لدي مخزون ، لعشرات الدواوين لاعتقادي بان الشعر والادب بمختلف اصنافه قليلا ما يقرأ في ايامنا ، ويحز في نفسي كيف يقف الشعراء والادباء في معارض الكتب وكأنهم يستجدون وهم يوقعون نسخ كتبهم او دواوينهم ، والتي اعتقد بانها غير مجديه من ناحيه ماديه .
- لدي مواهب متعدده منها العزف على القيثار والارج والدرمز ، والتخطيط ، وتقليد الاصوات ، كما املك صوت اذاعي مما اهلني للعمل لفتره كمذيع تلفزيوني ، الى جانب بعض الهوايات البسيطه الاخرى كالرسم ، كما ولدي درايه وهوايه بالابراج والنجوم. والفِراسه .
- انتمي لعائله مسيحيه اورثوذكسيه ، واحترم جميع الاديان ، لابعد الحدود ، انسان عقلاني هادئ احب الديمقراطيه والفكر والمنطق ، متواضع ومحب للانسانيه واحزن كثيرا لكل من يتألم في اي بقعة من العالم ، احب النقاش الهاديء والحجه والاقناع واكره التزمت الديني والفكري والعقائدي والقومي وكل تطرف في اي مجال





1621237173615.png
أعلى