يوسف اسكندر عزيز برسكيفا

يا ملاك الشعر كم اشْرَقْتَ فوق حروفي فَعَزَفَتْ اناملي ايقاع الدفوفِ وكم رقَصَتْ الكلماتُ فوق صفحة صبحي فغرّدتُ الحانا بجميل الطيوفِ يا ملاك الشعر كم انت سخيّ تجيء بغتة بشعاع من السقوفِ فترسم بِحُزَمِ الضوء نسيج قصائدٍ تتراقص مع النسيم كأغلى الشفوفِ يا ملاك الشعر كم اذْهَلَتْ الوانك...
صدّي الشر عنكِ وعنّى ونامي مرتاحة واطمئني كل الشرور ستنسحق يوما وتبقى لنا الافراح تُغنّي وبين اهداب عينيك ارسمي خفقات لحني ودعي انوار جفنيك تكحل بالنور جفني واطلقي بسمة تأسر قلبي وروحي وذهني وابدئي مشوار الصباح بقبلة فهي التي تصنعني فراشة تحلق بين الزهور وطائرا يغرد فيطربني وفوق صفحات نهر جميل...
والبيوت كنائسٌ معابد ومساجد وكل من يؤدي الصلاة لله عابد زمان ساد فيه الوباء وجال في الارض خوف والكل منه شارد زمان لم يرَ الناس مثله ترى هل نحن في ثامنة الاوابد والبيوت مطاعم وفنادق وموائد والناس في لهو ومن عظائم الايام تعاني تكابد اشرفت اعياد ومضت اعياد وصار التباعد واقعا سائد الم تبنَ البيوت...
ثلاث وسبعون خيبة وما زلنا نحتسي القهوة ثلاثة وسبعون انتظارا والفارس يُباع فوق الصهوة ثلاثة وسبعون حُلما ولا يزال الضباب فوق الصخرة ثلاثة وسبعون لحنا وكلها تعزف قهقرة وبين الصخور القاسية نبتت بالشقوق بنفسجة ومع جريان نهر الزمان صارت الحجارة مسطّحة صار الحلم يمر تحت المسطرة فيرسم خطا متعرج الصدى...
صدّقي حين الحروف تقبّل بعضها صدّقي حين السطور تعانق خفقها بحبّ كما انت تعانقي حين ترقص الكلمات ترفقي بإيقاع قلبي ترفقي والقلب يبحث عن محطة عن وجه جميل لصفحات الورقِ لتقبلها الحروف بنعومة الاستبرقِ وبين الحروف والورقِ وبين نبض اليراع في ارقِ تظل القلوب تنبض بالالقِ فما كل ليل بالسواد متشح فكم...
يا كوكب الحب اين اراكَ تمر مسرعا ببريق سناكَ واسأل النجوم متى تمرّ فلا من يجيب متى ضياكَ يا زهرتي التي سقيتها من ماء نبعي لتستقبل بهاكَ لا زلتِ غضة يانعة الفؤادِ تنتظر لحظة حتى تلقاكَ وانا اتابع سير الكواكب كل يوم فأنر بوهج محياكَ سألت ربي ورجوته بان تكون بقربي استقبل نِداكَ فمرّ واعلم اني...
في هذه الارض نبت الزيتون والتينْ وتفجرت عيون الماء وازهرت اغصان الياسمينْ في هذه الارض بدأ نبض الزمان وكان نور وحق للعالمينْ في هذه الارض تفتقت الزنابق برحيق المحبة والحنينْ تحيّ مقدم ذاك الربيع تقبّل وجه كل حزينْ في هذه الارض بدأت خطوات الزمان تحسب التقويم وتخترع رزنامة السنينْ ايها الشرق كفى...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى