سعدية خليفة

ماذا لو أحكي لك الآن عن شارعنا أختلق من القصص غطاءا يستر عريه الليل يا صديقي بهيم وغرابة هذا الوصف كغرابتي وأنا أراوغ سأم وحدتي أفتح نافذتي على اللاشيء الأسود الذي يحتل فضاء الضجيج المؤنس و نظرة من أعلى لا تكفي كي أعرف لماذا تتآمر شجرة مع ظلام وسكون وبصيص مصباح فتتحول شبحا الليل على بقعتنا مخيف...
الرصاصة التي أخطأت الهدف لا تهتم باصابة عابر سبيل فكيف تلتفت لترى المسافة التي عبرتها وكيف تؤمن بدمعة أريقت وهي تنتظر من مستقرها إعادة تدوير بيد أكثر حنوا من تلك اليد التي شكلتها من نار ونحاس الرصاصة التي شردت عن الهدف سوف تنتظر عمرا جديدا بعيدا عن أيادي الآثمين وهي تحلم بأقلام رصاص وخطوط مسار و...
سعدية خليفة - الاحتفاليات قصيرة الأجل فلا تعولي على فرح يطول ليس أمامك سوى ساعات ساعات قليلة ربما لا تكفي حكاياتك فلا تستحضري شهر زادك الوقت وحده قاتل وآدم متكئ دوما تلك الاتكاءة التي تفتح نوافذ الملل صنعت منه الأيام الصعبة إنسانا متعبا ينفض أوراق الورد عن سريره ويستغرق في النوم يستيقظ في...
حكت عنه ما تجمل من فرط الحنين قالت : لكان الشوق يفخخ الوقت المهدور على قارعة الانتظار تلك هي لوثة الترقب تعلن وشاية هاتفي بي حين يغدق ذبذبات البهجة موسيقى نهمة وانا أواجه مخاصرة الفالس المحموم في ارتباك خطواته البكر بعفوية التعثر حرف يربك حرفًا يرقص بوحًا حتى إذا ما تملك المدى دعى الصمت...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى