الطاهر إبراهيم

من الشعراء الذين تأثروا بتجربة عبدالرحمن الريح في كتابة النص و تلحينه يصادف اليوم الجمعة مرور خمس سنوات على رحيل الشاعر الطاهر ابراهيم الذي ودع الدنيا الفانية في يوم 9 يوليو عام 2016، حيث توفي بعد صراع مع المرض وشيع في موكب حزين إلى مثواه الأخير بمقابر البكري بامدرمان، وأحياءا لذكرى رحيله نكتب...
وما تعلق بسيرته الإبداعية فإن هذا المقال يعجز حتما عن الإحاطة الكاملة بها. فالعميد الذي خدم في القوات المسلحة أرخبيل من المعارف التي وضعته في مقام عال من مقامات شعراء الغناء، ونساجي اللحن في بلادنا. فضلا عن ذلك فملابسات إبعاده من المؤسسة العسكرية لم تكن واضحة لصمته الطويل، حتى كتب مؤخرا، تحت...
كان المشوار لمستشفى السلاح الطبي مرة أو أكثر، جيئة وذهاباً في شهر رمضان صعب جداً. كل خطوة وكل إشارة مرور تقرب المسافة وتقرب الأمل،سيعود معنا للمنزل في مشوار العودة قبل العيد، وكيف لا يعود؟ والإفطار في فناء المستشفي وقت عصيب، لم أكن أصدق أنه قد يحدث لنا في ذاك الشهر. والطريق من البوابة حتى ذلك...
ثمة ارتباط وثيق بين الامكنة والمبدعين على تعدد مشاربهم الإبداعية؛ فالبيئة كثيرا ما تلعب دورًا في ان تبرز الموهبة في سن مبكرة؛ وما ان يدور الحديث حول العلاقة بين فضاء المكاني والذات المبدعة نتذكر مباشرة ( حي العرب ) ذلكم الحي الام درماني الذي فرخت كل( ناصية من نواصيه ) مبدع في مجال الشعر والغناء...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى