محمد بوطي

كيف لي أن ابتسم وقد استيقظت على رضوض بالغة في قلبي _________ أخطأتُ التوقيت لم يكن قد حان الوقت بعدُ لمجيئي كان علــيّ أن أتريث حتى يرحلوا جميعا حتى يُـغلق ٱخر تابوت لٱخر كاهن حتى ينتحر جميع شعراء المديح حتى تنقرض ٱخر امرأة كسيحة فتّتتْ عمرها في انتظار رجل ضرير _____________ ٱخطأتُ التوقيت...
وأنا أتملص .. من هذا العبث القهريٍّ.. من رتابة واطية من أخطاء ارتكبتني باكرا وتضغط تضغط بحدة الطرق الشديد الطرق الذي كنزع جلدة رأسي كل الذي على مائدة اليوم كل الصباح .. وكل الشمس ووجه الله .. وكفي الفارغ والوعد الذي انتظرت والربيع الذي يأتي دائما بلا دويٍّ ولا جدوى كل ما ضاع مني عنوة كل...
في الكتابة كما في الحب نحتاج مشرطا دقيقا لتشريح الوجع العابر قد نحتاج أجنحة صغيرة كأجنحة النملة لنشقى بدون هوادة ونحن نحاول الطيران دون أن نفعل ذلك قد نحتاج حبلا طويلا نربطه في وسطنا ونحن ننزل للقاع البعيد _________ نحتاج وقتا أكثر خارج النوم لنحلم أكثر في اليقظة ___________ نحتاج...
في تلك الساعة وأمي تمزق سكون ساعات الفجر الأولى كنتُ سأولد نبيا ولأن شيئا ما تغير وقد ضيعت المركب والريح وعكازي ..وسحنة الانتظار سَمّتني أمي .. ( صابر ) نشأت لا أشبه الطمأنينة ولا استنكه الزمن الواحد احمل الصحراء في صدري العاري منذورا ..للنخيل ولللشموس الباسطة أكفها متوجسا من السلطعونات...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى