السيد شحتة

كان العمل يجرى سريعا فى تلك البناية المطلة على النيل مباشرة حيث يقع مقر إحدى شركات التقنية، كان المدير يتوسد مقعده متململا وهو يقلب نظره فى شاشة تنقل إليه كل صغيرة وكبيرة تجرى فى مختلف أرجاء المكان المزروع بالعشرات من الكاميرات وفجأة وقعت عينه على مشهد أثار إمتعاضه فأمر على الفور بجميع رؤساء...
استطاع ببراعة أن يشق لنفسه مكانا وسط الأجساد المتلاصقة ،كانت عربة القطار مكتظة عن آخرها بالركاب فلا موطأ لقدم، حتى الأماكن المخصصة فى الأعلى للحقائب والأمتعة أمتلئت عن آخرها ببعض المغادرين الذين لم يجدوا موضعا آخر فى مشهد مصغر ليوم الحشر الأعظم، كانت أرجلهم تتدلى فوق رؤس الجالسين على المقاعد...
تراص التلاميذ الصغار فى طابور الصباح بعد أن بذل المعلمون جهدا كبيرا لإقناعهم بذلك،كان أغلبهم يجاهدون النعاس الذى مازال يداعب أعينهم البريئة فقد أستيقظوا مبكرا رغما عنهم فى رحلتهم اليومية إلى المدرسة التى تبدأ فى الصباح الباكر وهى المهمة التى يتمنون أن يقوموا بطى صفحتها سريعا لينعموا مرة أخرى...
الحياة بالنسبة له قضبان حديدية لاتنتهى، يقطعها ليلا أونهارا ،لايرى فى الأفق سواها يميز معالمها بوضوح شديد عندما يبطءالقطار الذى يقوده من حركته، لم تسلم هى الأخرى من اللطمات الغادرة للزمن فبعضها صار عتيقا مثله تماما بعد أن أصبح شعره الأسود اليوم ناصع البياض كالثلج. حياته موزعة بين مجموعة من...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى