مريم الحسن

مريم حسين الحسن
- بكالريوس لغة عربية كلية الآداب جامعة الملك فيصل
- ماجستير اللغة العربية وآدابها من جامعة الدول العربية
- قاصة وروائية وفنانة تشكيلية

* شهادات:
- تدريب مدربين / تسويق العمل الحر كورس انجليزي في معاهد البسام ودورات أخرى انجليزي وفي الفن التشكيلي وورش عمل في كتابة الرواية والقصة. /تصميم بطاقات أدبية ومواضيع ونصوص وفيديوهات وتصاميم فوتوشوب .. سيناريوهات... رسم قصص الأطفال وغلافات كتب... تحرير وكتابة... _توجت بالمركز الأول في مسابقة الشعر الحر لرابطة الإدباء العرب.
- توجت نجمة عام 2016 في مسابقة الفن التشكيلي المركز الأول في مجلة نجوم العرب .
- توجت نجمة عام 2017 في مسابقة القصة القصيرة في مجلة نجوم العرب. عضو الجمعية العمومية لنادي الأحساء الأدبي وعضو ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام وعضو جمعية الثقافة والفنون الأحساء منسقة بيت السرد في ثقافة وفنون الدمام ومشرفة ملتقى القصة القصيرة الإلكتروني (التفاعلي) ..
مستشارة ثقافية. صحفية في جريدة اليوم الورقية الصفحة الثقافية وكاتبة في عدة صحف..

* اصدارات :
- رواية (الضياع ) / رواية (وأشرقت الأيام ) / رواية (شرفة لامرأة واحدة)
- مجموعة نصوص قصيرة جدا (آخر المطاف) / مجموعة قصصية قصيرة جدا (خذلان) / مجموعة قصصية قصيرة (صقيع يلتهب) /كتيب محاضرة في ملتقى النورس الأدبي بعنوان: (الإبداع وهوس الكتابة مابين الموهبة والاكتساب) /"نثار"مجموعة ق ق ج /قصة للطفل (بحيرة البط) وعدة قصص. نصوص نثرية وقصائد وخواطر منشورة في الجرائد والمجلات والصحف. وأعمال مخطوطة من قصة ورواية شاركت في العديد من الأمسيات القصصية وشاركت في مؤتمرات أدبية داخل وخارج المملكة. شاركت في كتب مشتركة مع أدباء العالم العربي (ترانيم القصص)و(وشذرات القوافي)قصائد شعرية وفن تشكيلي.) (مرايا القص) مشاركة قصص قصيرة (دهشة القص) مشاركة قصص قصيرة جدا أنطلوجيا كتاب مترجم الى الإنجليزية مشترك من قصص قصيرة لرواد القصة العرب بعنوان ( معراج على أجنحة السرد) نصوص نثرية وقصائد وخواطر منشورة في الجرائد والمجلات والصحف. مشاركات وندوات ومؤتمرات أدبية وفنية تشكيلية عربيا ومحليا. تمت إقامة أمسيات قصصية وصالونات أدبية منوعة.








Screenshot_٢٠٢١٠٨٢٦-٠٣٥٥٠٥_Google.jpg
  • Like
التفاعلات: رائد الجحافي
أعلى