الدكتور علي الشلاه

صعد الجمهور المسرح ، وتلاشى الفاصل بين حياة وحياة ، فتشابه دوران بلا تأليف من جمر النص ، والمخرج مفقود يحسبه كل اناس فكرتهم.، وازدهرت فوضى المشهد محموما بحوار اسود . فهوت اسوار المبنى .. وتنصل كل عن جوهره منتشيا بالدور ، مرت سنوات الخوف بلا راو ، وتلاشى العمر الأول فابيضت ذاكرة الاشياء ،...
قضيت هذا الاسبوع في مصر بدعوة كريمة للاحتفاء بديواني السابع ( لا باب للبيت ) الصادر حديثا في القاهرة ، وقد اعادتني الزيارة الى مناخ طالما احببته وعشته منذ نعومة اظفاري قارئا لروايات يحيى حقي و نجيب محفوظ وجمال الغيطاني حيث البيئة المحلية المبدعة التي تنقل المحلية الى العالمية، وكنت اسير في شارع...
حين لم تره الباسقات بألوانه ، ولم تفتح الروم ابوابها لعصاه . حين غنى بسلالم اوهامه وازدرته المياه ، حين ابصر مالم ير، وارتقى نجمة في سماه قال للضوء كلي عيون فلا تبتئس من عماه . لم اوار حيائي بعريي ولم ارتبك من مداه دعوني الملم ما سوف يتلى ، على جسدي في صلاة الوداع الأخير ، وارسمه بسواه من...
عام آخر في تقويم العشاق ، بابل تفتح ذاكرة الأشجار وتداعب أزمنة القادم بالماضي ، وتلملم أبناء الماء ، وتشيؤ بدء الأشياء. بابل تفتتح الايام وتقسم ساعات الرمل بظل أخضر، وتغني تموز الغائب في ضفة الانهار . بابل تختال على الدنيا بوصاياها ومسلات أغانيها مفعمة بالخوف ، من يبقى بعد الطوفان سواها ؟ في...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى