معينة سليمان عبود

معينة سليمان عبود
الشاعرة & المسرحية

* المهام والنشاط:
- شاركت بعدة دورات في مجال الإعلام المتكامل ، والإغاثات النفسية .
- شاركت بالمهرجانات الشعرية داخل وخارج القطر .

* المؤلفات :
تكتب المقالة والسينما والمسرح والشعر .

أولاً: الشعر :
1- "احتراق الرماد" إصدار 2005 دار التكوين للنشر .
2- " زبد حائر" إصدار2008المسرح :

ثانياً : المسرح:
1- مسرحة أغنية "زهرة المدائن "وتحويلها لعمل فني –إخراج و تصميم و تدريب الرقصات الفنية.
2- مسرحية "ألم الأمل" – كتابة ، و اخراج واعداد موسيقي ، وتصميم وتدريب الرقصات الفنية.
3- مسرحية "صور من تراث اللاذقية" كتابة و اخراج و إعداد موسيقي وتصميم و تدريب الرقصات الفنية.
4- عمل فني بعنوان "طائر الفجر" – اخراج و تصميم وتدريب.
5- مسرحية "الصراخ "– كتابة و اخراج و اعداد موسيقي و تصميم وتدريب.
6- مسرحية" الولادة من الأعلى" – سيناريو و إخراج و اعداد موسيقي و تصميم وتدريب مستوحى .
7- مسرحيّة فنية غنائية راقصة" قناديل" – تصميم وتدريب الرقصات ، تأليف ، وإخراج .

ثالثاً : السينما:
1- إخراج الفيلم السينمائي "إلى لواء اسكندرون" مع المشاركة بفكرة الفيلم مع مجموعة من الأصدقاء .
2-فيلم "صهيل".. تأليف وسيناريو ومونتاج وإخراج.

رابعاً : المقالة :
-كتبت في العديد من المجلات والجرائد : (جريدة الوحدة – مجلة الخليج الثقافي – مجلة القرار - المستقبل -أفروديت.) ولها العديد من

* الأبحاث في :
- طاقة الزمان والمكان وعلم الألوان ، ودلالاتها و أثرها في حياتنا .
- علوم الأعداد والأرقام ودلالاتها وعلاقتها بالألوان وبحياتنا ، وبعلم الوجود .
- علوم الضوء وعلاقتها بعلوم الأرقام ، والوجود .
- علم الفلك .
- بحث حول وعن المرأة عبرَ الحِقبِ والعصور.
- أبحاث حول الفن السابع واستفاضاته المباشرة والرمزية ، والمدمجة فيه كلُّ العلومِ والفنون ، وعليه أسستُ النادي السينمائي الفني البحثي الفكري التحليلي ، والّذي يُعنى ببناء النماء داخل الشباب واليافعين ، والصغار.
- ضمن الموسوعة العالمية الجنسانية العربية والإسلامية قديما و حديثا – محور الجنسانية في السينما العربية
ومصر أنموذجا الصادرة عن e-kutub London و المتوفرة ورقيا مكتبة amazon ورقميا google play , appstor .

-هناك أبحاث أخرى منجزة ، وأُخرى قيدَ الإنجاز.



1645132150665.png
أعلى