زينب لعيوس الأسدي

قد تحول كل شيء من حولنا في عصرنا الحديث الى صورة وعلامات سواء افتراضية او واقعية شغلت شتى جوانب الحياة هروبناً من تعقيد الحياة والبحث عن اسهل طرق للتواصل مما ادئ الى تحول الكلام بكل ما يحمله من مشاعر واحاسيس الى مجموعة من العلامات سواء في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من مواضع الحياة الطبيعية...
٠9 منذ بدء الخليقة عاش الانسان متأثرا بما يحيط به من عوامل البيئة الاجتماعية ومؤثرا فيها، فهي الحاضنة الأولى له بمختلف مجالاتها، وتشكل وسائل الاعلام بيئة اساسية تحيط بالفرد، ويحصل التأثر والتأثير بين الفن الإنسان بصور فاعلة ومتداخلة، حتى يكاد في بعض الأحيان أن نجد صعوبة في الفصل بين تأثير طرف...
تتخذ السلطة أشكالاً مختلفة منها: الأبوية، الذكورية، الدينية، الاجتماعية، القبلية، وربما سلطة الأصدقاء وأيضاً يمكن ادراج سلطة المنصب والقيادة.. الخ، كل هذه لا يمكن تجاهلها ودرء قيودها في مجتمعنا الشرقي بصورة عامة والعربي خاصة. ولأننا نعيش في بنية متداخلة ومتشابكة وفق أعراف توارثناها عن الأجداد،...
يعيش الانسان منذ خلقت البشرية متأثرا بما يحيط به من البيئة الخارجية مؤثرا فيها ومتأثرا بها ويشكل الفن بيئة اساسية تحيط بالفرد، ويحصل التأثر والتأثير بين الفن وبين الإنسان بصور فاعلة ومتداخلة، حتى يصعب الفصل بين تأثير أي طرف من طرفيهما على الطرف الآخر، فالإنسان هو صانع الفنون ومنها الدراما وغيرها...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى