زينب لعيوس الأسدي

الاسم : زينب لعيوس
اللقب العلمي : مدرس مساعد.
الجامعة: جامعة البصرة.
الكلية: الفنون الجميلة.
البلد: العراق.

* المؤهلات العلمية:
تخرجت من جامعة البصرة – كلية الفنون الجميلة _قسم الفنون المسرحية _ قسم التمثيل 2012.
حصلت على شهادة الماجستير ادب ونقد وكان عنوان دراستي المسرح الحسيني (نصوص المسرح الحسيني بين الشعائرية وخصائص البنية الدرامية) 2017.
درست في جامعة البصرة كلية الفنون الجميلة جامعة قسم التربية الفنية.
قدمت مجموعة متنوعة من خبرات التعليم التي تضمنت استخدام طرق تدريس الحديثة وخلق بيئة صفية داعمة ومحفزة ومشجعة لجميع الطلبة.
قدمت مجموعة ورش وندوات في مجال التأليف المسرحي وسيناريو في منظمات ومؤسسات ثقافية مثل مؤسسة سينما للجميع التي تضمنت طرق كتابة المسرحية والسيناريو وعرض أهم عناصر البناء الدرامي وآلية الأعداد والاقتباس من النصوص العالميةو الأحداث التأريخية والتراث.
نظمت مجموعة ورش وندوات في منظمات المجتمع المدني لدعم الطاقات الشبابية واستثمارها وتطويرها وصقلها سواء على صعيد الفني والثقافي والإعلامي و وضع خطط لمشاريع صغيرة لدعم الاقتصاد الوطني وتفعيل دور القطاع الخاص مثل صناعة الأفلام عن طريق الموبايل.

* الخبرة العملية:
شاركت في المؤتمر الدولي الافتراضي( الفن وثقافة المدينة) بورقة بحثية بعنوان (الفن وتأثيره على أيديولوجية المجتمع) الذي نظم من قبل جامعة ميسان كلية التربية الأساسية – قسم التربية الفنية.
شاركت في المؤتمر الدولي الافتراضي الذي نظمه قسم اللغة العربية جامعة عاليا كلكتا-الهند حول (التحليلات النقدية لنصوص الأدبية).
شاركت في المؤتمر الدولي الافتراضي الذي نظمته أكاديمية التميز في الهند وقسم اللغة العربية ومجلس ضمان الجودة بكلية لالغو التابعة لجامعة كلياني بالهند حول (الروايات النسائية الخليجية).
شاركت في المؤتمر الدولي الافتراضي المنظم من قبل جامعة البصرة كلية الفنون الجميلة حول(مناهج الفنون الجميلة الواقع والطموح) بورقة بحثية بعنوان (معوقات التعليم الالكتروني طلبة قسم التربية الفنية-كلية الفنون الجميلة-جامعة البصرة اختياراً).
شاركت في الندوة الدولية الافتراضية التي نظمتها اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب بعنوان (المقاربات التربوية في مناهج تعليم اللغة العربية).
شاركت في الندوة الدولية الافتراضية التي نظمت من قبل منظمة العالمية للإبداع وفرع الاتحاد الدولي للكتاب العرب – لندن وأكاديمية التمييز في الهند حول(القصة القصيرة وآفاق ما بعد الحداثة).
شاركت في الندوة الدولية (البلاغة العربية) التي نظمتها مركز ضياء للمؤتمر والأبحاث.
شاركت ندوة الدولية (ادب الأطفال ومكتباتهم) التي نظمتها الفهرس العربي الموحد.
شاركت في الندوة الدولية التي نظمت من قبل المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بعنوان (المقاربات التربوية في مناهج تعليم اللغة العربية).
شاركت في الندوة الدولية (اللغة العربية وسائل تعليمها ونشرها من منظور التنمية الشاملة) التي نظمتها المركز الاكاديمي للمؤتمرات والنشر العلمي – ماليزيا.
شاركت في الندوة الدولية التي نظمتها الرابطة العربية الأفريقية بالشراكة مع الرابطة العالمية للعلماء أفريقيا بمملكة السويد والمركز السويدي الدولي للحوار والبحوث بعنوان (اللغة العربية بين الانتشار والمجابهة).
شاركت في الندوة الدولية (المقاربات التربوية في مناهج اللغة العربية) التي نظمتها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج-الشارقة.
شاركت في الندوة الدولية التي نظمتها قسم اللغة العربية جماد كيرلا بالشراكة مع أكاديمية التميز في الهند حول( التكوينية في اتجاهات ما بعد الحداثة في الأدب والنقد نظريات ومدارس).
شاركت الندوة الدولية (الأدب العربي في الخليج) التي نظمتها أكاديمية التميز بالهند والنادي العربي لكلية مدينة العلوم العربية لجامعة كالكيوت بولاية كيرالا الهندية.
شاركت في الندوة الدولية (اللسان العربي بين الخصوصية والكونية دراسات الخصائص والتحديات والآفاق) المنظمة من قبل جامعة محمد الأول كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة _المغرب.
شاركت في الملتقى المسرح المدرسي الذي نظم من قبل وزارة التربية والتعليم – الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض.
شاركت في المؤتمر الدولي الافتراضي (التنمية المستدامة و تقدم المجتمعات دراسات في فاعلية أثر المرأة عربياً وإقليمياً ودولياً) الذي نظمه الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب ومعهد المرأة الدولي للعلوم والادب والفنون.
شاركت الندوة الدولية (الإساءة إلى رسول الأعظم (ص)وحدود حرية التعبير) التي نظمتها جامعة ميسان /كلية التربية الأساسية.
شاركت في الندوة العلمية الدولية الافتراضية (تعايش الأديان في الرواية العراقية الحديثة بعدعام 2003)التي نظمتها جامعة ديالى – كلية التربية للبنات.
شاركت في المؤتمر العلمي الدولي الاول في الدراسات التربوية والنفسية لجامعة سومر كلية التربية الاساسية في البحث الموسوم(بناء استراتيجية مقترحة لدرس التربية الفنية في المدارس المتوسطة (دليل المدرس ))
شاركت في المؤتمر الافتراضي (مؤتمر البحوث المسرحية ) والذي عقده المركز الثقافي ضمن فعاليات (ايام البصرة المسرحية ) بالبحث الموسوم ( التوثيق المسرحي بين حضور المنجز وغيابه المسرح في البصرة اختياراً)).
شاركت في الندوة العلمية في جامعة الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية بعنوان ( كيف نحمي ابنائنا وطلابنا نفسياً في جائحة كورنا).
شاركت بحث الموسوم (الرثاء النسوي و تمثلاته في النص المسرحي العربي المعاصر مسرحية الخنساء اختياراً) جامعة بغداد كلية الفنون الجميلة مجلة الاكاديمي .
في مقال علمي منشور في مجلة الروضة الحسينية بعنوان (البنية الدرامية في الشعائر الحسينية).
شاركت مقال منشور في مجلة صدى الروضتين بعنوان (العدالة الاسرية وأثارها في التنشئة الاجتماعية).
مقال في مجلة الآداب والفنون( اثر التوثيق في حفظ النشاط المسرحي) .
مقال منشور في موقع الفرجة (الجنس بين المقدس والمدنس في الرواية السيد حافظ).
شاركت في مهرجان روح النبوة في بحث عن سيدة فاطمة الزهراء (ع) الذي نظمه العتبة العباسية المقدسة .
قدمت عمل مسرحي مسرحية (يوم الاحد يكلف خمس بيزات) المشارك في مهرجان النسوي الاكاديمي الاول بجامعة البصرة وحصل العمل على درع التميز .
شاركت في عمل مسرحي مسرحية (هملت ) وقد عرضت في يوم الجامعة على خشبة مسرح كلية الفنون الجميلة.
شاركت بحث منشور في مجلة ينابيع بعنوان(برمجة وسائل الاعلام واثره في سلوك الفرد والمجتمع ) ا .

* خبرات عملية :
عملت في منظمة أنو الثقافية.
عملت في وكالة الميزان الاخبارية.
عملت في جريدة الاضواء
عملت في اذاعة الرشيد .
عملت في مجلة لوتس.
عملت في منظمة السينما للجميع الثقافية.
شاركت العديد من البحوث المشتركة والورش والندوات المحلية والدولية كمحاضرة ومشتركة .
عضو المعهد المرأة الدولي للعلوم والادب والفنون.
عضو نقابة الفنانين.
عضو البيت الصحافي في البصرة
عضو مؤسسة سينما للجميع.
عضو مؤسسة انو الثقافية.
عضو رابطة لوتس الثقافية النسوية.
عضو أكاديمية بيت اللسانيات الدولية.
عضو مؤسسة بدن اكاديمي.

* التدريب:
قدمت ورشة الإعلام في المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والاعلام.
ورشة ريادة الأعمال بعد الأزمة التي نظمتها منصة نماء المنورة.
ورشة الأسس الفكرية والفلسفية لحقوق الإنسان /جامعة المستنصرية /كلية العلوم السياسية.
قدمت دورة في الكتابة الاحترافية للخبر الصحفي مركز التدريب الاعلامي والتنمية.
قدمت دورة تدريبة بعنوان (الديالوج والمونولوج في النص المسرحي ) مركز الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إدارة النشاط الطلابي.
شاركت دورة تدريبة بعنوان (تصميم بيئة تعلم محفزة باستخدام المواد التعليمة ) المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالي جامعة ام القرى .
شاركت ورشة عمل بعنوان ( الاحتفالية وتحديات العصر للأستاذ الدكتور عبد الكريم برشيد) ضمن الورش المسرحية الرقمية التي نظمها مسرح هواة الخشبة العماني .
شاركت ورشة علمية بعنوان (الساعة البيولوجية) برعاية المنظمة الدولية لحماية حقوق الانسان اوكرنيا –العراق .
قدمت ورشة بعنوان (الفلم التنموي الاجتماعي ) جامعة البصرة .
قدمت دورة في كتبة التقرير الصحفي الاحترافي.

* الكتب :
كتاب مشترك اشكالية وتمازج ملامح العشق المقدس والمدنس في الرواية لو لم اعشقها السيد حافظ(دراسات نقدية).





598408.jpg
أعلى