حميد محمد الهاشم

السيرة الذاتية:
العراق/ مواليد بغداد/ 1963
بكالوريوس/ علوم حياة/ كلية تربية/ جامعة بغداد.
لي مجموعة شعرية: مرساة لنوافذنا الضائعة
ومجموعة قصصية تحت الطبع: لؤلؤة من بحر الخوف
حصلتُ على عضويه اتحاد الأدباء والكتاب المركزي في بغداد منذ عام2009 .
نشرت في كثير من الصحف العراقية مثل المؤتمر والدستور والعدالة والبينةوالشرق والزمان والاخبار.. وغيرها من الصحف العراقية و العربية والمواقع الإلكترونية.
حصلت على أفضل قاص لعام 2021 في ملتقى السرد الروائي.
حصلت على المركز الأولى في ستة مسابقات للقصة القصيرة خلال عامي 2021/22022 وعلى المراكز الثانية والثالثة في مسابقات أخرى في ملتقى السرد.
حصلت على المركز الثاني لمسابقة القصة القصيرة في أكاديمية سفير القلم في هولندا.
حصلت قصتي ( الشاعر والكلاب)على المركز الثالث للقصة القصيرة للمسابقة التي أقيمت في ملتقى مبدعي مصر. وكذلك حصلت قصتي ( الضباب) على ذات المركز في مسابقة مجلة الهيكلة الأدبية.
حصلت على جوائز في المسابقات الشعرية في العراق وخارج العراق.. المركز الاول مرتين من مؤسسة العيون.. ومركز ثالث... وحصلت على وسام الإبداع في الأكاديمية الدولية لأتحاد الأدباء والشعراء العرب..وحصلت على المركز الثاني في مجلة دار العربي الشعر والآداب الإلكترونية ....وحصلت على شهادات تقديرية من كثير المؤسسات الثقافية والأدبية المحلية والعربية.
وألف شكر لكم متمنيا دوام الإبداع والازدهار والتواصل بيننا.

حميد محمد الهاشم/ العراق


جميد الهاشم.jpg
أعلى