علي الشدوي

علي الشدوي
المملكة العربية السعودية
مدينة جدة​

الإنتاج الفكري:
- 2009 صدور كتاب (الحداثة والمجتمع السعودي) النشر المشترك بين نادي الرياض الأدبي ، والمركز الثقافي العربي.
- 2013 صدور كتاب: ما قبل الفلسفة ، حالة المجتمع السعودي ، دار طوى للنشر والتوزيع.
- 2015 صدور كتاب: المجتمع السعودي: الحفظ – التذكر – النسيان. دار طوى للنشر والتوزيع.
- 2016 صدور كتاب مذكرات قبو. الداعشي انطلاقا من لحظته الخاصة. دار طوى.
- 2017 صدور كتاب : رقص

الشدوي.jpg الجنوب ، العرضة –اللعب – المسحباني . نادي الباحة ودار الانتشار العربي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإنتاج النقدي:
- 2004 صدور كتاب: جماليات العجيب والغريب ، مدخل إلى ألف ليلة وليلة عن النادي الثقافي الأدبي في مدينة جدة.
- 2005 صدور كتاب (ضحايا التأويل) عن دار برزان للنشر ، بيروت ، لبنان.
- 2008 صدور كتاب (مدار الحكاية ، فرضيات القارئ ومسلماته) النشر المشترك بين نادي الرياض الأدبي ، والمركز الثقافي العربي.
- 2011 صدور كتاب (في مختبر الكتابة) النشر المشترك ، نادي الرياض والمركز الثقافي العربي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإنتاج الإبداعي
- 2007 صدور رواية (سماء فوق إفريقيا) النشر المشترك بين دار طوى ، ودار الانتشار العربي.
- 2008 صدور رواية (حياة السيد كاف) عن النشر المشترك بين طوى ، وبين دار الجمل في مدينة كولون الألمانية.
- 2009 صدور رواية (تقرير إلى يوليوس قيصر) النشر المشترك بين دار طوى ، ودار الجمل.
- 2011 صدور رواية (الذئب ، ومخلوقات أخرى) دار طوى للنشر والتوزيع.
- 2012صدور رواية (الحسين) عن دار طوى للنشر والتوزيع.
- 2013 صدور رواية: شرقيون في جنوب الجزيرة. دار طوى.
- 2014 صدور رواية: طيور إثيوبيا ، دار طوى.
- 2014 صدور المجموعة القصصية: الحلو في مرحه وجذله وغيّه. الانتشار العربي، ونادي الباحة.
- 2016 صدور رواية الشدوي ، دار طوى.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإنتاج التربوي
- 2016 صدور كتاب: التربية على الحداثة ، دار طوى للنشر والتوزيع.
- 2017 كتاب: كفايات 1 (بالاشتراك مع آخرين). كتاب مقرر في جامعة جدة.
- 2017 كتاب كفايات 2 (بالاشتراك مع آخرين ) كتاب مقرر في جامعة جدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشاطات تعليمية وفكرية وثقافية أخرى
- المشاركة في برامج قسم اللغة العربية التدريبية.
- محاضرات تربوية وثقافية في مؤتمرات تربوية وأندية أدبية في مدن جدة، الرياض، جازان.
- الكتابة في صحف: عكاظ؛ بصورة متقطعة، وصحيفة الحياة بصورة منتظمة بين عامي 2010 – 2015.
- المشاركة في لجان علمية مشرفة على مؤتمرات أدبية (ملتقى النص في نادي جدة الأدبي)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجوائز والترشيحات
- 2009جائزة شاهندة للرواية ، الإمارات العربية المتحدة ، إمارة عجمان.
- 2012 القائمة القصيرة لجائزة نادي حائل للرواية.
- 2017 جائزة الباحة للتميز في مجال القصة القصيرة.
أعلى