محمود الباجوري

الرسالة الأولى من آرثر رامبو إلى منعم صديقي المتعور منعم ، شوف يا منعم: إنت حيرت قلبي معاك وأنا بداري وأخبي، قولي أعمل إيه وياك ولا أعمل إيه ويا قلبي ؟! بصراحة وبكل صراحة ملقتش في حبك راحة ! وبقالنا سنين في الهوى تايهين، ما احناش عارفين نرتاح مع مين وهنشكي لمين، خليكوا شاهدين على حبايبنا...
كما تعرفين تعلمت من ميلان كونديرا علم جبر الحب وتعلمت منكِ هندسته عرفت أن الموضوع له أبعاد فراغية زوايا حادة للحالات الحرجة وزوايا قائمة لحالات النزيف - أين تقضين أوقات فراغك؟ - في الفراغ - أين بالتحديد؟ - في فراغ الفراغ تذكرت شيئاً للتو قرأت مرة هذه العبارة لـ مارثيلا سيرانو: "أنا أيضاً...
وأنتِ تقرأين عن سيلڤيا بلاث لا تشغلي بالك بالطريقة التي انتحرت بها في زيارة إلى باريس رفضت أن تشتري قلادة من غجرية فرنسية فأطلقت الغجرية عليها هذه اللعنة: "ستموتين قريباً" لهذا السبب أفكر جدياً في السفر إلى فرنسا لأبحث عن هذه الغجرية وأشتري لكِ هذه القلادة حفاظاً على حياتك وجودك مهم وضروري...
كانت الأجواء مُمطرة وبعد عراك طويل مع أمك نزلتي إلى الشارع لشراء كيس ملح لكنكِ لا تعرفين أن نزولك إلى الشارع في هذا التوقيت بالذات كان قد أنقذ شحاذاً كان ينام تحت بلكونة بيتكم وكاد أن يموت من شدة البرد لأن شعوراً بالدفء كان قد اخترق حواسه لحظة خروجك من البوابة فمشى وراءك إلى السوبر ماركت...
الحب حظ عليك أن تكون جاهزا فقط لاستقبال دفقة شعورية متوحشة قد تقضي عليك من أول ضربة لسوء حظي، أحب فتاة الحب نفسه يشتكي منها لأخته الحب حساس تجاه أشياء كثيرة السؤال الآن: من هي أخت هذا الكائن العجيب الذي يسمونه الحب؟ قبل أن أخبرك عن الإجابة لا تظن أنك في مأمن في أي لحظة قد يأتي الحب وأخته...
سأكون صريحاً مع نفسي هذه المرة كتبت في نص سابق: "عليَّ أن أتخذ ثلاثة قرارات مهمة في حياتي عليَّ أن أذهب إلى أم البنت التي أحبها وأعترف لها بالهزيمة وبسرعة". بالأمس ذهبت إلى أمها في مكان العمل سألتني موظفة الاستقبال: من أنت؟ قلت: شخص ضاعت منه حبيبته وجاء ليعتذر. شيء غريب يحدث في الممر رغبة...
عليَّ أن أحتفظ بمشاعر إضافية في جيبي فلا أحد يعرف كم مرة سيظهر شخص يحتاج إلى مشاعر بشكل مفاجئ لا أحد يعرف. الطفلة التي قابلتها على الكورنيش تبيع ترمس والتي جلست بجواري تشكو من قسوة أمها ومثل روائي بارع ومحترف صارت تسرد الحكاية بالتفصيل الممل والمذل والقاتل وددت لو قلت: "أرجوكي، توقفي عن...
أجلس الآن وحدي ووحدي هنا تعني أنني وحدي حرفياً في هذه اللحظات الصعبة لا أنصحك بالجلوس معي وجهاً لوجه لأنني في الغالب لن أرد عليك وربما لا تعجبك نظراتي الغائبة معظم الوقت على أي حال ليس هناك شيء محدد في رأسي هل أفكر في كتابة نص؟ ذائقتي الشعرية في الحضيض حسناً، حسناً الوقت مناسب لتصفح الأخبار...
في منتصف الثمانينات قرر الجمال أن يتواجد بشكل مختلف فتزوج رجل لبناني من امرأة لبنانية وجئتي إلى الحياة بعدها مباشرةً صار جنوب لبنان أكثر هدوءاً وتخلى حسن نصر الله عن فكرة الحرب التي في رأسه أُبرمت معاهدات عديدة للسلام وفي سابقة تاريخية لم تحدث من قبل تصالحت اليابان مع أمريكا توصل الفيزيائيون...

هذا الملف

نصوص
9
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى