غياث المدهون

غياث المدهون
شاعر فلسطيني، ولدتُ في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، وأعيش في ستوكهولم منذ العام ٢٠٠٨. صدر لي باللغة العربية أربعة مجموعات شعرية، ثالثها "لا أستطيع الحضور" عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، بيروت / عمان ٢٠١٤، ورابعها "أدرينالين" عن منشورات المتوسط، ميلانو، أبريل ٢٠١٧.

صدر لي كذلك كتابان مترجمان إلى اللغة السويدية، عام ٢٠١٠ بعنوان "طلب لجوء"، حصل الكتاب عام ٢٠١٢ على جائزة الكاتب الأجنبي التي يقدمها اتحاد الكتاب السويديين. وفي العام ٢٠١٤ "إلى دمشق" وهو اصدار مشترك مع الشاعرة السويدية ماري سيلكيبيري، والكتاب اختير ليكون ضمن قائمة النقاد لأفضل الكتب الصادرة في السويد في العام ٢٠١٤. مع الشاعرة السويدية ماري سيلكيبيري قمت بصناعة عدة أفلام شعرية، آخرها "ثلج" ٢٠١٥. صدر لي باللغة الهولندية مختارات شعرية بعنوان "الطريق إلى دمشق" ٢٠١٤، ووصل الكتاب إلى قائمة كتب الشعر الأكثر مبيعاً في بلجيكا عام ٢٠١٥ و ٢٠١٧.

صدر لي عام ٢٠١٧ كتاب مشترك مع الشاعرة الهولندية آنا فيجتر، "أنا هنا، أنت هناك" وهو مجموعة شعرية باللغة الهولندية، دار يورغن ماس، أمستردام . ووصل الكتاب أيضًا إلى قائمة كتب الشعر الأكثر مبيعاً في بلجيكا عام ٢٠١٧.

في ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ صدر في الولايات المتحدة عن أكشن بوكس "أدرينالين"، وهو مختارات شعرية باللغة الإنجليزية بترجمة كاثرين كوبهام.

وصدر في ٩ فبراير ٢٠١٨ عن دار آركيه، سويسرا وألمانيا، كتاب "حيوان مفترس يسمى البحر الأبيض المتوسط" وهو مختارات شعرية باللغة الألمانية.
للمزيد:

www.ghayathalmadhoun.com
  • غياث المدهون.jpg
    غياث المدهون.jpg
    25 KB · المشاهدات: 366
أعلى