علي إسماعيل حمة الجاف

علي اسماعيل الجاف
بكالوريوس لغة انكليزية / العراق
تسجيل كتابي صرخة حزن في وزارة الثقافة / مركز حقوق المؤلف والحقوق المجاورة حيث حصلت على الملكية الفكرية وفق كتاب تأييد التسجيل (212/أ) و(213/أ)
تسجيل بحثي (نظرة وصفية لاقتصاديات الخدمات الصحية) في وزارة الثقافة / مركز حقوق المؤلف والحقوق المجاورة حيث حصلت على الملكية الفكرية وفق كتاب تأييد التسجيل (214/خ)

مدرب في الجودة والاعتمادية والتخطيط الاستراتيجي / شهادة تدريب من ماليزيا.
مدرب في التنمية البشرية من مركز التدريب والتطوير في وزارة الصحة العراقية.
مدرب في قياس العائد من الاستثمار في التدريب والتطوير من لبنان.

عضو اتحاد الصحفيين / واسط سابقا
عضو الاتحاد العالمي للثقافة والآداب سابقا
عضو المجموعة الدولية للتدريب والتنمية / بغداد سابقا
عضو البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية IPSHD
عضو لجنة اختيار المدربين في دائرة صحة واسط
عضو لجنة النهوض بواقع المرأة الريفية في محافظة واسط
مقرر لجان المؤتمر الاستثماري الأول في محافظة واسط
عضو لجنة مكافحة العدوى في دائرة صحة واسط
عضو فريق التطوير البيئي والصحي في محافظة واسط
عضو لجنة السيطرة على التلوث في دائرة صحة واسط
عضو لجنة قياس العائد من الاستثمار في التدريب والتطوير في دائرة صحة واسط
عضو لجنة الإصلاح الصحي في دائرة صحة واسط
عضو اللجنة الاستشارية في دائرة صحة واسط
عضو لجنة التطوير وتحسين الخدمات في محافظة واسط
عضو لجنة نقل التكنولوجيا والمعرفة التطبيقية في محافظة واسط
عضو لجنة دائم في حقوق الإنسان والتنوع الاجتماعي في مجلس المحافظة / لجنة حقوق الإنسان
عضو اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الأول في التنمية البشرية في محافظة واسط / مركز تدريب واسط وجامعة واسط / كلية الإدارة والاقتصاد
عضو لجنة تحضيرية في المؤتمر العلمي الطبي الاول والثاني والثالث في دائرة صحة واسط

المؤلفات والبحوث والدراسات الإنسانية والعلمية:
اعداد كتيب حول "استراتيجيات التدريس والتعلم".
اعداد دليل حول "دليل ترشيد الطاقة الكهربائية ومدخل لمفاهيم الجودة الشاملة في العمل لتحسين الأداء والسلوك".
أعداد كتيب "تحسين الأداء الوظيفي".
تعريب كتاب حول "سوء التغذية، الفيتامينات، اللقاحات، الرضاعة الطبيعية والأغذية التكميلية" (الأم والطفل والتغذية).
أعداد كراس حول "نمو طفل سليم".
ترجمة رواية انجليزية (مارغريت اصبحت طبيبة) لم تنشر.
ترجمة رواية انجليزية (مارغريت في المواجهة) لم تنشر.
تأليف مجموعة قصصية (الغرثان والغرثى) صدرت من دمشق / سوريا.
تأليف مجموعة قصصية (دعيني احبك) صدرت من بيروت / لبنان، الترقيم الدولي ISBN (978-9953-417-69-1).
تأليف مجموعة قصصية (صرخة حزن) طبعت من قبل شبكة الأعلام العراقي / قناة العراقية / برنامج العراقية تطبع.
تأليف رواية (زمن الحب) لم تنشر.
أعداد كتاب (التثقيف الصحي والبيئي) صدر عن دار أبداع / القاهرة - مصر، الترقيم الدولي ISBN (978-977-6447-31-8).
تأليف كتيب عدد (2) عن قصائد الشعر الانجليزي (تحليل نقدي) لطلبة كلية التربية / قسم اللغة الانكليزية المرحلة الأولى والثانية، لم تنشر.
اعداد بحث حول "أدارة النفايات الطبية: دراسة وصفية، إحصائية وتحليلية لنفايات المستشفيات لتجنب التلوث في محافظة واسط"، منشور في جامعة واسط / مجلة واسط للعلوم والطب / الترقيم الدولي / اليونسكو ISSN ((1992-5816.
تأليف كتيب "المراسلات والمحررات" (المخاطبات والمكاتبات الإدارية).
ترجمة دراسة حول "العقلانية واللاعقلانية"، تم تعميمها من قبل جامعة واسط / كلية العلوم.
أعداد دليل "أدارة الوقت"، تم تعميمه محليا من قبل مكتب محافظ واسط حسب الكتاب ذي العدد (302) في 23/1/2016.
أعداد دليل "أساسيات كتابة البحث العلمي والإنساني"، تم تعميمه من قبل مكتب محافظ واسط حسب الكتاب ذي العدد (3690) في 11/11/2015.
تعريب دليل "أدارة الألم والمعالجة التلطيفية للمرضى" تم تعميمه من قبل جامعة واسط / كلية العلوم،
أعداد بحث "الاعتمادية: تطوير المؤسسات الصحية"، منشور في جامعة واسط / مجلة واسط للعلوم والطب، الترقيم الدولي اليونسكو ISSN ((1992-5816.
أعداد بحث (أهمية تطبيق أبعاد القيادة التحويلية في المؤسسات المحلية في واسط ووجهة نظر المدراء حسب العمر تزامنا مع نقل الصلاحيات الجزئية الى المحافظين / دراسة حالة) ISSN (2518-0606).
أعداد بحث (نظرة وصفية لاقتصاديات الخدمات الصحية وأهمية الجودة في دائرة صحة واسط لعام 2011 / حالة دراسية) ونشر في مجلة لارك / جامعة واسط بالترقيم اليونسكو 1999-5601) ISSN).
اعداد بحث (بناء المجتمعات العربية يحتاج تطوير مستدام وثقافة تغيير والبعد الجغرافي والتعليم التطبيقي لتقليل خطر ظاهرة الطلاق) ISSN (2518-0606).
ترجمة كتاب "التاريخ المصري القديم: القانون المصري القديم"، لم ينشر.
تأليف كتاب "بناء المجتمع عبر الزواج والأسرة الناجحة"، منشور / دار الابتكار / عمان - الأردن، الترقيم الدولي ISBN (978-9957-562-30-4).
اعداد بحث بعنوان "أخلاقيات الإدارة وسبل مكافحة الفساد عبر الاستفادة من تجارب العالم: ماليزيا وسنغافورة مثالا".
تسجيل بحثي (نظرة وصفية لاقتصاديات الخدمات الصحية) في وزارة الثقافة العراقية / مركز حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وفق كتاب تأييد التسجيل (214/خ) حسب الكتاب ذي العدد (191) في 9/11/2015،
أعداد موضوع حول البرمجة العصبية.
أعداد تقرير ومحاضرة حول "تعزيز وتطوير التثقيف الصحي وتعزيز الصحة من خلال العلاقات العامة والأعلام والمناهج والتدريب بموقع العمل".
اعداد بحث بعنوان "دور الانماء في تطوير المؤسسات وتعجيل التحسن المبرمج، وفق خطة الاستهداف المنتج للمؤسسة، والمجتمع وتمكين قابليات واستثمارها ضمن مفهوم التنمية البشرية والمستدامة." (منشور في كتيب صدر من مركز تدريب واسط)
بحوث عددها (30) بحثاً في مجال الأدب والنحو والطرائق الانجليزية.
أعداد وترجمة محاضرات ومقالات حول الأعلام والعلاقات العامة والتقييم في التدريب والتطوير، منشورة في مواقع عالمية.
أعداد مشروع التمكين والتطوير البشري في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي / الجندر.
أعداد برنامج التطوير والتمكين والتدريب الأول والثاني الشامل (بناء المؤسسات وتطوير القدرات وتمكين الموارد البشرية وتحسين المدخلات والمخرجات وتفعيل الجودة وضمان الجودة والاعتماد والتطوير المؤسسي ورسم السياسات محليا واستثمار رأس المال البشري وإدارة الوقت) بأشراف محافظ واسط ونائبه الأول وبالتعاون مع دوائر ومؤسسات المحافظة كافة.
عضو ومقرر اللجنة التحضيرية لمؤتمر دائرة صحة واسط العلمي الطبي الأول والثاني والثالث.
مقرر لجان المؤتمر العلمي الدولي الأول في الجراحة الناظورية لدائرة صحة واسط.
شاركت في المؤتمر العلمي الطبي الأول الذي أقيم في دائرة صحة واسط / العراق ببحث (مرض اللشمانيا)، دراسة وصفية وإحصائية.
حصلت على المرتبة الثانية في المؤتمر العلمي الطبي الثاني الذي اقيم في دائرة صحة واسط / العراق بمعدل 85%، حيث شاركت ببحث (الإدارة الصحية الحديثة).
شاركت ببحث (الاعتمادية وإدارة الجودة الشاملة ودور التعليم الطبي المستدام في المؤسسات الصحية) في المؤتمر الدولي الذي اقيم في اربيل / العراق.
شاركت في المؤتمر العلمي الثالث لدائرة صحة واسط / العراق ببحث (أدارة النفايات الطبية: دراسة لتجنب التلوث في المؤسسات الصحية).
حصلت على (130) كتاب شكر وتقدير من مؤسسات ودوائر حكومية محلية عراقية.
حصلت على العديد من شهادات المشاركة والتقدير من مؤسسات ودوائر حكومية محلية عراقية وعالمية.

الانجازات والخبرات في التدريب والتطوير واللجان والادارة والتدريس:
عملت مدرسا في معهد أعداد المعلمين ، الدراسة المسائية
عملت مدرسا في إعدادية التمريض
مازلت مدرسا في اعدادية القبالة والتوليد
عضو هيئة تحرير مجلة صحتنا والأمان في دائرة صحة واسط سابقا
عضو هيئة تحرير نشرة الشفاء الطبي في دائرة صحة واسط سابقا
مدير تحرير جريدة واسط الصحية في دائرة صحة واسط سابقا
متطوع في جمعية الهلال الأحمر العراقي سابقا"
متطوع ومشرف على المشاريع الزراعية في معهد البحوث الثلاثي سابقا
عضو هيئة ادارية في جمعية حقوق الإنسان / مسؤول البحوث والتأليف والجوانب الثقافية والإدارية / منظمة إنسانية
مدير وحدة البحوث والوسائل التعليمية في دائرة صحة واسط سابقا
اداري ومدير العلاقات في غرفة زراعة واسط سابقا
اشتركت بالعديد من اللجان العلمية، الإدارية، الثقافية، البحثية، البيئية، الإستراتيجية، الخدمية ، التربوية والتعليمية والصحية
مشرف ومنسق التدريب والتطوير والبرامج التعليمية والتثقيفية
قدمت تدريب، تدريس، تثقيف، تعليم وتطوير الى ملاكات وموارد بشرية مستضعفة مجانا
كتبت البحوث والمقالات والمواضيع في الصحف والمجلات والمواقع العراقية والعربية
اقامة الملتقى العلمي الاول لتطوير الاعلام في المحافظة برعاية كلية الكوت الجامعة ومركز واسط للتدريب الاعلامي

حاصل على (23) دروع تميز وإبداع وإخلاص ومشاركة
•1. درع التميز العلمي من نقابة المهن التمريضية في واسط
•2. درع الرحمة لملائكة الرحمة من دائرة صحة واسط
•3. درع البحوث والدراسات من مجلس محافظة واسط (فريق التطوير البيئي)
•4. درع الإبداع والتميز من مجلس محافظة واسط
•5. درع المؤتمر العلمي الطبي الأول لدائرة صحة واسط، شاركت ببحث حول مرض اللشمانيا: دراسة إحصائية وبائية
•6. درع المؤتمر العلمي الطبي الثاني لدائرة صحة واسط، شاركت ببحث حول الاعتمادية: الإدارة الصحية الحديثة
•7. درع المؤتمر العلمي الطبي الثالث لدائرة صحة واسط، شاركت ببحث حول أدارة النفايات الطبية
•8. درع ورشة عمل الجراحة البولية من دائرة صحة واسط / لجنة تحضيرية
•9. درع الإخلاص والتميز (الموظف المثالي) من دائرة صحة واسط
•10. درع الإبداع الرياضي والبيئي من محافظة واسط
•11. درع المؤتمر العلمي الثاني للمختبرات / دائرة صحة واسط
•12. درع مديرية شباب ورياضة واسط / مبادرة الصحة والبيئة والرياضة
•13. درع الصحة والبيئة والرياضة / دائرة صحة واسط
14. درع اسرع باحث من رابطة افكار شباب المستقبل في حفل تكريم المرأة المبدعة
15. درع الموظف المتميز من نقابة التمريض العراقية / فرع واسط
16. درع ملتقى الإصلاح الصحي العلمي الأول من دائرة صحة واسط
17. درع مديرية شباب ورياضة واسط
18. درع التميز والإبداع الوظيفي / سفير التنمية من دائرة صحة واسط
19. درع الإبداع / رابطة الصحفيين / واسط
20. درع التدريب والتأهيل / مديرية الشباب والرياضة في واسط
21. درع منظمة السلام للكرد الفيلين في واسط
22. درع المدرب المحترف كمدرب لدورة اعداد المدربين المحترفين / لجنة الطاقة ، مجلس محافظة واسط
23. درع التميز والإبداع كباحث من قبل حزب الفضيلة الإسلامي / مكتب واسط

محاضر في معهد اللغات البريطاني لنغوافون في واسط سابقا
مقدم ومعد برنامج بواقع (30) حلقة في اذاعة النور
مقدم ومعد برنامج (كن وافعل) في اذاعة وتلفزيون النهرين
أقامة وأعداد وكتابة مقترحات ملتقى الإصلاح الصحي العلمي الأول في دائرة صحة واسط

النشاطات التدريبية والتطويرية والحلقات العلمية وورش العمل والدورات والندوات والملتقيات:
•1. المشاركة في دورة القيادة الادارية والاتصالات في دائرة صحة واسط (20-24/7/2008) / المركز الوطني للاستشارات والتطوير الإداري / وحدة البصرة
•2. أقامة دورة الإدارة الوسطى في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (14-18/8/2011)
•3. اقامة ندوة منهجية كتابة البحث العلمي والإنساني في دائرة صحة واسط (29-30/1/2011)
•4. اقامة دورة الادارة الوسطى والعليا والحديثة وادارة الموارد البشرية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (6-8/2/2011)
•5. اقامة ندوة التخطيط الاستراتيجي في دائرة صحة واسط / قطاع الكوت الاول (29-31/12/2009)
•6. المشاركة في دورة سلامة اللغة العربية في دائرة صحة واسط / قطاع الكوت الاول (2-3/3/2011)
•7. اقامة دورة استخدام الحاسوب (متقدمة) برنامج مايكروسوفت والانترنيت في دائرة صحة واسط / قطاع الكوت الاول (15-19/5/2009)
•8. المشاركة في دورة العقود والمناقصات في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة النموذجي (28-6 ولغاية 9/7/2009)
•9. المشاركة في ندوة البيئة وعزل النفايات في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (16-18/6/2009)
•10. المشاركة في دورة الخطة الاستراتيجية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (11-15/10/2009)
•11. اقامة دورة التوفل في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (5-9/6/2011)
•12. اقامة دورة ادارة المخازن الحديثة في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (22-26/5/2011)
•13. المشاركة في دورة ادارة الموارد البشرية في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (27-31/7/2008)
•14. المشاركة في دورة المخطط الانسيابي وقاعدة المعلومات لموازنة المشاريع الاقتصادية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (27/6 ولغاية 1/7/2010)
•15. اقامة دورة اللغة الانجليزية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (3-7/10/2010)
•16. اقامة دورة الادارة الوسطى في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (28-29/3/2011)
•17. المشاركة في دورة سلامة اللغة العربية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (28/2 ولغاية 1/3/2011)
•18. المشاركة في دورة ادارة المشاريع والبرامج التخطيطية في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (6-10/4/2008)
•19. اقامة دورة كيفية كتابة البحوث في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (29-30/8/2010)
•20. اقامة دورة العلاقات العامة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (19-21/7/2011)
•21. اقامة دورة توفل في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (5-9/6/2011)
•22. المشاركة بدورة برنامج اكسل في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (21-22/7/2010)
•23. اقامة دورة برنامج اعداد البحوث واستخدام برنامج بوربوينت في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (21-22/7/2010)
•24. اقامة دورة بناء الفريق وحل المشكلات في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (19-23/2/2012)
•25. اقامة دورة ادارة المخازن الحديثة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (22-26/1/2012)
•26. اقامة دورة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (16-20/10/2011)
•27. اقامة دورة ادارة الموارد البشرية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (25-29/9/2011)
•28. اقامة دورة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (24-28/7/2011)
•29. اقامة دورة القيادة والاتصال في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (21-25/8/2011)
•30. اقامة دورة الحاسوب والانترنيت في دائرة صحة واسط / قطاع الكوت الاول (15-19/5/2011)
•31. اقامة دورة تطويرية في الادارة والقيادة والاعلام والاتصال في مكتب برلمان واسط
•32. اقامة دورة تطويرية في المخاطبات الادارية وفن المراسلات الحديثة وادارة القيمة والوقت في جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع واسط
•33. اقامة دورة حل المشكلات وبناء الفريق (ادارة الازمة) في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (12-16/6/2011)
•34. اقامة دورة لموظفي الاستعلامات في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (19-21/7/2011)
•35. اقامة ندوة كفاءة اللغة الانجليزية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (13-14/3/2011)
•36. اقامة دورة برامج الحاسوب في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (20-22/3/2011)
•37. اقامة دورة اللغة الانجليزية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (1-2/3/2011)
•38. اقامة دورة التوفل في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (5-9/6/2011)
•39. اقامة دورة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (16-20/10/2011)
•40. اقامة ندوة حول دليل الادارة المتكاملة للنفايات الطبية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18/7/2011)
•41. اقامة ندوة حول البحوث العلمية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (19/3/2009)
•42. اقامة ندوة المخاطبات الادارية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (28/5/2009)
•43. اقامة ندوة المخاطبات الادارية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (8-9/6/2009)
•44. المشاركة بورشة عمل مدراء شعب التدريب في وزارة الصحة وبالتعاون مع مشروع تطوير (11-15/1/2009)
•45. المشاركة في دورة الاحصاء في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (17-21/1/2010)
•46. اقامة دورة القيادة الادارية وادارة الوقت وضغوط العمل وصياغة المخاطبات الادارية والادارة الحديثة ومبادئ التغيير والاتصال الفعال في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (18-19/7/2010)
•47. المشاركة في ندوة ادارة المخازن والتدقيق والحسابات في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (26/7/2010)
•48. اقامة ندوات في محاربة الفساد الحكومي في مركز الدائرة (30/5/2011) ومستشفى الزهراء التعليمي (2/6/2011) ومستشفى الزهراء التعليمي (6/6/2011)
•49. اقامة ندوة في اخلاقيات مهنة التمريض في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة ضمن دورة (22-26/5/2011)
•50. اقامة ندوة تدريبية في كيفية كتابة البحوث العلمية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (26/8/2010)
•51. اقامة ندوة في الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (28/7/2011)
•52. المشاركة في دورة سلامة اللغة العربية في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (5-9/6/2011)
•53. اقامة دورة في الحاسوب وبرامجه والانترنيت في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18-23/3/2012)
•54. اقامة دورة المراسلات والمحررات في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (25-29/9/2011)
•55. اقامة دورة ادارة الازمة (حل المشكلات وبناء الفريق) في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (26-30/6/2011)
•56. اقامة دورة تطويرية في اللغة الانجليزية (متقدمة) تحديد الكفاءة واختبار النحو واللغة والتس في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (2-16/10/2012)
•57. اقامة دورة ادارة النفايات البلدية والطبية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18-22/11/2012)
•58. اقامة دورة الادارة الوسطى في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (23-27/9/2012)
•59. اقامة دورة طرائق التدريس الحديثة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (16-27/8/2009)
•60. اقامة دورة تدريبية في برامج الحاسوب والانترنيت في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18-22/3/2012)
•61. اقامة دورة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (8-12/7/2012)
•62. اقامة دورة الادارة الوسطى في دائرة صحة واسط / مستشفى الكوت للنسائية والاطفال (17-21/6/2012)
•63. اقامة دورة اللغة الانجليزية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (22-26/4/2012)
•64. اقامة دورة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (25/3 ولغاية 2/4)
•65. اقامة ورشة عمل التمتين والتخطيط التمكيني في مجلس محافظة واسط (26-27/5/2013)
•66. اقامة ورشة عمل كتابة البحث العلمي في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (18-19/4/2012)
•67. اقامة دورة الحاسوب والانترنيت في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18-22/3/2012)
•68. اقامة ندوة الادارة الصحية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (23/2/2012)
•69. المشاركة في ندوة حول المفاهيم والمبادئ اللامركزية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (31/3/2013)
•70. اقامة ندوة في حقوق الانسان والنوع الاجتماعي في تنمية الموارد البشرية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (8/5/2013)
•71. اقامة دورة الموارد البشرية في دائرة صحة واسط / مركز الدائرة (9-13/8/2013)
•72. اقامة ورشة عمل حول الفساد في الدوائر الحكومية في مجلس محافظة واسط (23/6/2013)
•73. اقامة دورة اللغة الانجليزية والاصغاء اللغوي والمحادثة العامة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (3-7/10/2010)
•74. اقامة ندوة العلاقات العامة في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (12-13/2/2013)
•75. اقامة دورة العلاقات العامة في دائرة صحة واسط / مستشفى الكوت للنسائية والاطفال (21-22/10/2012)
•76. اقامة ندوة تثقيفية وتطويرية في مجال دليل النفايات الطبية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (18/7/2011)
•77. اقامة دورة منهجية البحوث وكتابتها وفق المعايير والطرق الحديثة والدولية في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (29-30/1/2011)
•78. اقامة دورة الادارة الوسطى والعليا في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (23-25/1/2011)
•79. اقامة دورة التحسين الوظيفي في الادارة الحديثة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (24-26/ 10/2010)
•80. اقامة دورة اليلتس والتوفل والمحادثة في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (2-3/3/2011)
•81. اقامة ورشة عمل في الابتكارات الحديثة في مجال التطوير والتقدم الصحي (تطوير الاداء الفني) الابتكار والابداع يواكب التقدم والتطور في الصحة في دائرة الصحة / مستشفى الزهراء التعليمي (29-30/4/2013)
•82. اقامة ورشة عمل في مهارات الاتصال في الطب والصحة في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (17-18/2/2013)
•83. اقامة دورة طرق كتابة البحوث العلمية والانسانية في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (16-20/12/2012)
•84. اقامة ندوة الخطة الوطنية لحقوق الانسان في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (28/11/2012)
•85. اقامة ندوة حول مهارات الاتصال في الطب للاطباء الجدد في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي (26/12/2012)
•86. اقامة ندوة حل المشكلات وبناء الفريق في دائرة صحة واسط / مستشفى الكرامة التعليمي (29/1/2013)
•87. اقامة دورة الحاسوب وبرامجه (مبتدئة) في دائرة صحة واسط / مركز صحي طيبة (23-29/6/2011
•88. حصلت على شهادة مدرب من وزارة الصحة / مركز تدريب وتطوير الملاكات حيث اقيمت الدورة في كربلاء
•89. حصلت على شهادة اسس التدريب (تدريب مدرب) من مؤسسة بيت التدريب في لبنان / بيروت
•90. شاركت في ورشة عمل استراتيجيات العائد من الاستثمار في التدريب التي اقيمت في لبنان / بيروت من قبل مؤسسة بوابة المعرفة للفترة 28/6 ولغاية 4/7/2013.
•91. تقديم ورشة عمل في مجال "استراتيجيات قياس اثر العائد من الاستثمار في التدريب" في دائرة صحة واسط / مستشفى الزهراء التعليمي للفترة (24-25/7/2013).
•92. اقامة دورة التوفل في مركز صحي طيبة النموذجي للفترة (25-29/8/2013).
•93. شاركت بدورة اعداد المدربين / انعاشية في دائرة صحة واسط للفترة (27-31/10/2013).
94. شاركت في دورة حقوق الانسان: تثقيف وتوعية حول اتفاقيات حقوق الانسان المحلية والدولية في دائرة صحة واسط (10-12/3/2014).
95. تقديم محاضرة في مجال الاتصال والتواصل(اسرار النجاح في الحياة والعمل) تحت اشراف وزارة الصحة والهيئة الدولية للتنمية في مجال الام والطفل يوم 16/3/2014.
96. تقديم محاضرة حول العلاقات العامة والاعلام والصحافة المؤسساتية في دائرة صحة واسط تحت اشراف قسم الصحة العامة بتاريخ 17/3/2014.
97. تقديم محاضرة عن القصة القصيرة وتطورها محليا وعالميا في الملحقية الثقافية في واسط بتاريخ 26/3/2014.
98. تقديم محاضرة علمية حول النفايات الطبيبة في جامعة واسط / كلية التربية بتاريخ 6/4/2014.
99. تقديم محاضرة علمية في ندوة علمية اقيمت في جامعة واسط / كلية العلوم حول يوم الصحة العالمي عنوانها "تعزيز الصحة العامة ودور التثقيف الصحي في الحد من نواقل الامراض بتاريخ 7/4/2014.
100. تقديم محاضرة حول اتفاقية سيداو بمناسبة تكريم المرأة المبدعة بتاريخ 19/4/2014 في مديرية رياضة وشباب واسط.
101. تقديم محاضرة حول العقلانية في ملتقى الاصلاح الصحي الاول في دائرة صحة واسط.
102. شاركت في ندوة حول الجودة الشاملة بتاريخ 27/5/2014 في دائرة صحة واسط.
103. شاركت في دورة التخطيط الاستراتيجي للفترة 25-29/5/2014 في دائرة صحة واسط.
104+. تقديم دورة تدريبية وتطويرية في مجال لغة الجسد، تطوير مهارات الذات والتمكين المعرفي التطبيقي في دائرة صحة واسط للفترة 8-10/6/2014.
105. تقديم محاضرات في دورة سياقات عمل البحوث والدراسات الإحصائية في دائرة صحة واسط للفترة 10-12/6/1014.
106. المشاركة في ندوة علمية حول الاعتمادية في دائرة صحة واسط بتاريخ 17/6/2014.
107. تقديم دورة متقدمة في اللغة الانجليزية في دائرة صحة واسط للفترة 20-24/7/2014.
108. اقمت دورة تطويرية في التوفل لمنتسبي مديرية رياضة وشباب واسط للفترة 12-14/8/2014.
109. اقمت دورة تطويرية في مجال طرائق التدريس الحديثة لمنتسبي اعداديات القبالة والتوليد والتمريض في دائرة صحة واسط للفترة 19-23/10/2014
110. تقديم ندوة تطويرية في مجال حقوق الانسان والنوع الاجتماعي في دائرة صحة واسط بتاريخ 17-18/12/2014
111. اقامة دورة تدريبية وتطويرية في مجال اللغة الانكليزية المتقدمة (محاثة) في مركز دائرة صحة واسط بتاريخ 2/2/2015 ولمدة شهر
112. اقامة دورة تطويرية في مجال المحادثة الانكليزية في مركز دائرة صحة واسط لمدة شهر
113. اقامة محاضرة عامة في التنمية البشرية والقيادة والاتصال ودعم الشباب وتطوير المهارات الفردية في الحدائق العامة في متنزه كاردن ستي مع تجمع شباب المستقبل بتاريخ
114. اقامة ندوة علمية شاملة في مجال الجودة في التربية والتعليم وطرائق التدريس الحديثة والبرمجة اللغوية العصبية برعاية محافظ واسط مع تجمع شباب المستقبل بتاريخ 4/4/2015
115. اقامة دورة تطويرية في مجال البحث العلمي والانساني بالتعاون مع معهد الفارابي ومديرية شباب واسط وتجمع شباب المستقبل للفترة 1-2/5/2015 وباشراف محافظ واسط
116. اقامة ندوة علمية تطويرية حول قياس الاثر البيئي ودور التحشيد المجتمعي في توعية الجماهير نحو بيئة افضل خالية من التلوث والعدوى بالتعاون مع شعبة البيئة / مديرية الشباب والرياضة في واسط بتاريخ 23/5/2015
117. اقامة ندوة علمية حول التصحر والتوعية والتثقيف البيئي في مديرية الشباب والرياضة بحضور رابطة شباب البيئة بتاريخ 10/8/2015
118. اقامة ندوة تطويرية في مديرية الشباب والرياضة / شعبة البيئة ورابطة اصدقاء البيئة بتاريخ 1/9/2015
119. اقامة ورشة عمل في مجال التدريب على الحياة (Life Coaching) برعاية مديرية الشباب والرياضة بتاريخ 11-12/9/2015
120. اقامة دورة تطويرية وتدريبية في مجال ادارة الموارد البشرية واهمية الوقت والمراسلات والمحررات لمنتسب مجلس المحافظة.
121. تقديم مشروع برنامج فريد ونادر عراقيا (التدريب والتطوير الشامل) برعاية محافظ واسط واشراف النائب الاول يخص تطوير وبناء قدرات ورفع امكانيات وكتابة سياسات وتفعيل الجودة والاعتماد والتطوير المؤسساتي والتنمية البشرية ومواجهة الفساد المؤسساتي والحد من الضعف والترهل والنكوص ، وتمكين القدرات وبنائها وفق احدث المعلومات التطبيقية والبرامج النادرة واستمارات التقييم والتقويم العالمية. استمر البرنامج الاول شهرين في الدوائر والمؤسسات.
122. تقديم وتنفيذ دورة تدريبية في مجال (المحادثة في اللغة الانكليزية) لمنتسبي مديرية الشباب والرياضة وتحت أشراف الشعبة العلمية.
123. تقديم دورة تطويرية في مجال (أسلوب صياغة المذكرات والمخاطبات الرسمية وسلامة اللغة العربية) لمنتسبي وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والبلدية العامة في واسط للفترة 20-24/3/2016.
124. تقديم ندوة في كلية الفنون الجملية / جامعة واسط حول (اهمية التثقيف الصحي وتعزيز الصحة في تطوير المجتمع والطلبة) بتاريخ 7/4/2016.
125. تقديم ندوة تطويرية علمية حول المراسلات والمحررات وإدارة الوقت والجودة في التربية لمواكبة نقل الصلاحيات الجزئية الى مديريات التربية وفك ارتباط القسم المهني لمدراء اعداديات التجارة والصناعة والزراعة للفترة 20-21/4/2016.
126. تقديم دورة تطويرية في مؤسسة الشهداء / مديرية شهداء واسط في مجال (فن الاتكيت والعلاقات العامة والمراسلات والمحررات وحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي) للفترة 12-14/6/2016.
127. تقديم دورة تطويرية وتدريبية في مركز تدريب واسط حول (الاستغلال والاستهلاك الامثل للموارد والقدرات) للفترة 24-28/7/2016.
128. تقديم ندوة جماهيرية وتطويرية في مجال (اثر الفساد الإداري على التمتع في حقوق الإنسان) بتاريخ 31/7/2016 في مجلس محافظة واسط / قاعة الواسطي بمشاركة المؤسسات والدوائر ومنظمات المجتمع المدني المحلية ومجالس المحلية ومنسقية واسط مستمرون بأشراف لجنة حقوق الإنسان في المجلس.
129. تنفيذ ورشة عمل حول (المراسلات والمحررات) بتاريخ 27-28/9/2016 للقيادات المتقدمة في شركة توزيع المنتجات النفطية / فرع واسط.
130. تنفيذ برنامج اعداد المدربين للفترة (16-27/10/2016) في مركز تدريب واسط في وزارة البلديات والاشغال العامة، وشارك فيها 16 مؤسسة ودائرة محلية.
131. تنفيذ طريقة "المجموعة الكبيرة تراقب المجموعة الصغيرة" بمعنى مجموعة كبيرة تتعلم من مجموعة صغيرة في اختبار الشفهي لطالبات إعدادية القبالة / المرحلة السادسة بعدد 50 طالبة. يعتبر هذا الأسلوب تعليم تطبيقي شامل، وتنوير معرفي هادف وتمكين قدرات لتجنب الأخطاء المستقبلية، ومحاولة تعزيز دور تعلم اللغة الانكليزية بعناصرها الأربعة: التكلم، الكتابة، الإصغاء، والتحدث عبر التحفيز اللغوي الهادف.
132. تنفيذ مشروع اجتماعي وانساني بفكرة استثمار الموجودات الثابتة من القطع المستهلكة للمقاعد الدراسية، وتم صباغة ولحام وتثبيت المقاعد والمساند الخشبية، وتوفير (60) مقعدا جديدا الى اعدادية القبالة والتوليد للخدمة في زمن التقشف وضغط النفقات نفذ المشروع بمساعدة مجموعة من ملاكات الاعدادية ومؤسسات ساندة.
133. اقامة دورة تطويرية وتدريبية (حلقات علمية وعملية) بثلاثية المدرب والمحاضر (اسلوب التعلم بالانابة) في مركز تدريب واسط في مجال (المراسلات والمحررات (المخاطبات الادارية) واهمية البحث العلمي وسلامة اللغة العربية (الاخطاء الشائعة في اللغة العربية) للفترة (2-6/4/2017).
134. المشاركة بمحاضرات في مجال اللغة الانكليزية (المحادثة والكتابة المتقدمة) في مركز تدريب واسط للفترة 9-10/5/2017.
135. اقامة حلقة علمية بعنوان (قياس اثر التدريب والتدريس والتعليم) في اعدادية القبالة والتوليد بتاريخ / / .
الشهادات التقديرية والمشاركة وكتب الشكر:
•1. منحت شهادة باحث من دائرة صحة واسط / المؤتمر العلمي الطبي الأول للفترة 27-28/9/2010
•2. منحت شهادة مشاركة في ورشة استراتيجيات قياس العائد من الاستثمار في التدريب من مؤسسة بوابة المعرفة للتدريب والاستشارات والتطوير للفترة 29/6 ولغاية 3/7/2013
•3. منحت شهادة تدريب في مجال الصحة والتغذية من الهيئة الطبية الدولية ومعهد بحوث التغذية عام 2003
•4. منحت شهادة تقديرية من مجلس محافظة واسط /لجنة الصحة والبيئة / فريق التطوير البيئي والصحي لإقامة ورشة حول الفساد في المؤسسات الحكومية ودور الأعلام والعلاقات العامة في إيقافه للفترة 23/6/2013
•5. منحت شهادة مشاركة في ورشة عمل حول الية كتابة البحوث الطبية والإنسانية والعلمية من دائرة صحة واسط وبالتعاون مع كلية الطب / جامعة واسط
•6. منحت شهادة تقديرية في ورشة عمل حول قيادة وادارة شعب التدريب وبناء القدرات في وزارة الصحة وبالتنسيق مع مشروع تطوير للفترة 22/12/2010
•7. منحت شهادة تقديرية للمشاركة في المؤتمر الوطني الثاني لامراض الدم / جامعة الكوفة / كلية الطب للفترة 20-21/6/2010
•8. منحت شهادة تقديرية في المؤتمر الطبي السنوي الرابع لجامعة كربلاء / كلية الطب ودائرة صحة كربلاء المقدسة للفترة 8/ايار/ 2010
•9. منحت شهادة للاشتراك في دورة تدريبية للكوادر التمريضية في دائرة صحة واسط للفترة 6/4 ولغاية 8/4/2009
•10. منحت شهادة تقديرية ومشاركة في المؤتمر العلمي الطبي الثالث / دائرة صحة واسط لعام 2012
•11. منحت شهادة تقديرية في ورشة عمل الابداع والمهارة في الصحة في مستشفى الزهراء التعليمي للفترة 29-30/4/2013
•12. منحت شهادة تقديرية من مجلس محافظة واسط / لجنة الصحة والبيئة
•13. منحت شهادة باحث في المؤتمر العلمي الطبي الثالث / دائرة صحة واسط عام 2012
•14. منحت شهادة مشاركة وتقديرية في المؤتمر العلمي الطبي الثاني لدائرة صحة واسط عام 2012
•15. منحت شهادة باحث في المؤتمر العلمي الطبي الثاني / دائرة صحة واسط لعام 2012
•16. منحت شهادة مشاركة في ورشة عمل الجراحة البولية في دائرة صحة واسط للفترة 28-29/5/2012
•17. منحت شهادة مشاركة في ورشة عمل حول تطوير الاحتراف المستدام الممنوحة من قبل جامعة شيفلد هلام للفترة 21-23/6/2012
•18. منحت شهادة تقديرية ومشاركة في المؤتمر الأول لشعبة المختبرات في دائرة صحة واسط لعام 2011
•19. منحت شهادة تقديرية في ورشة عمل حول أنظمة أدارة التدريب لقادة ومدراء شعب التدريب في وزارة الصحة للفترة 11-15/1/2009
•20. منحت شهادة مشاركة في دورة جراحة العظام في دائرة صحة واسط من قبل خبراء عراقي وأجانب للفترة 25-27/5/2011
•21. منحت شهادة مشاركة كباحث في المؤتمر الدولي لإقليم كردستان / وزارة الصحة في الإقليم حول نظام العناية الصحية والرعاية المستدامة وطرق الإصلاح والتطوير المحلي بالاعتماد على خبرات الباحثين وشاركت ببحث حول الاعتمادية
•22. منحت شهادة تقديرية كباحث في المؤتمر العلمي الطبي الثاني من قبل جامعة واسط
•23. منحت شهادة مشاركة في دورة استراتيجيات التدريس والتعلم (طرائق التدريس الحديثة) من دائرة صحة واسط للفترة 11-15/9/2011
•24. منحت شهادة مشاركة في الدورة الأولية لأعداد المدربين من قبل وزارة الصحة / مركز تدريب وتطوير الملاكات للفترة 12/6 ولغاية 23/6/2011
•25. منحت شهادة في دورة بناء الفريق وحل المشكلات من مشروع تطوير للفترة 14/9 ولغاية 18/9/2008
•26. منحت شهادة مشاركة في دورة أدارة المشاريع من مشروع تطوير للفترة 6/4 ولغاية 10/4/2008
•27. منحت شهادة مشاركة في دورة الموارد البشرية (الأساسية) من مشروع تطوير للفترة 13/7 ولغاية 17/7/2008
•28. منحت شهادة مشاركة في دورة المخطط الانسيابي وقاعدة المعلومات لموازنة المشاريع الاستثمارية من مشروع تطوير للفترة 27/6 ولغاية 1/7/2010
•29. منحت شهادة مشاركة في القيادة والتواصل من مشروع تطوير للفترة 20/7 ولغاية 24/7/2008
•30. منحت شهادة مشاركة في القيادة والاتصالات (الأساسية) من مشروع تطوير للفترة 25/1 ولغاية 29/1/2009
•31. منحت شهادة مشاركة في الإحصاء الأساسية من مشروع تطوير للفترة 17/1 ولغاية 21/1/2010
•33. منحت شهادة مشاركة من مركز المميز في واسط برامج الحاسوب والانترنيت وفن الترجمة للفترة 1/1/2002 ولغاية 1/4/2004
•34. منحت شهادة مشاركة في دورة تعلم الانترنيت وبرامج الحاسوب من جمعية الهلال الأحمر العراقي للفترة 1/10/2007 ولغاية 1/1/2008
•35. منحت شهادة ابداع وتميز من مدير عام دائرة صحة واسط
•36. منحت شهادة تزكية وتقدير من معاون مدير عام صحة واسط
•37. منحت شهادة تزكية وتقدير من مدير عام صحة واسط
•38. منحت شهادة ابداع وتميز من مدير عام صحة واسط
•39. منحت شهادة تقديرية من جمعية الكفاءات العراقية / بريطانيا
•40. منحت شهادة اسس التدريب (تدريب مدرب) من بيت التدريب في لبنان / بيروت
•41. منحت شهادة مشاركة في دورة كتابة البحوث الانسانية والعلمية من دائرة صحة واسط للفترة 16-20/12/2012
•42. منحت شهادة تقديرية كمحاضر في ندوة حول حقوق الانسان والنوع الاجتماعي في تنمية الموارد البشرية بتاريخ 8/5/2013
•43. منحت شهادة مشاركة وخبرة في التخطيط الصحي من مشروع تطوير
•44. منحت شهادة مشاركة وخبرة في اللغة الانجليزية
•45. منحت شهادة مشاركة خبرة في التثقيف الصحي
•46. منحت شهادة مشاركة في دورة العقود والمناقصات من مشروع تطوير
•47. منحت شهادة خبرة في الادارة العامة العليا والوسطى من دائرة صحة واسط
•48. منحت شهادة خبرة في الترجمة والادارة من الهيئة الطبية الدولية
•49. منحت شهادة مشاركة في دورة التوفل وايلتس من دائرة صحة واسط
•50. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظة واسط ، نائب المحافظ الفني
•51. منحت شهادة باحث من دائرة صحة واسط / قسم الامور الفنية / شعبة المختبرات
•52. منحت شكر وتقدير من ملتقى النهرين الرياضي
•53. منحت شكر وتقدير مديرية شباب ورياضة واسط
•54. منحت شهادة مشاركة في المؤتمر العلمي الثاني للمختبرات / دائرة صحة واسط
•55. منحت كتاب شكر وتقدير من مجلس محافظة واسط في دورة صناعة القادة
56. منحت شكر وتقدير من دائرة صحة واسط
57. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة واسط
58. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة.
59. منحت كتاب شكر وتقدير من عمادة كلية التربية / جامعة واسط.
60. منحت كتاب شكر وتقدير من عمادة كلية العلوم / جامعة واسط.
61. منحت شهادة تقديرية من رابطة أفكار شباب المستقبل.
66. منحت شهادة تقديرية من رابطة أفكار شباب المستقبل بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المبدعة.
67. منحت شهادة تقديرية من جامعة واسط/ كلية العلوم بمؤتمر التوعية والتمكين المؤسساتي والجامعة المنتجة.
68. منحت كتاب شكر وتقدير من جامعة واسط/ كلية العلوم.
69. منحت كتاب شكر وتقدير من جامعة واسط / كلية العلوم لترجمة دليل أدارة الألم والمعالجة التلطيفية للمرضى.
70. منحت شهادة تقديرية من دائرة صحة واسط بملتقى الاصلاح الصحي العلمي الاول.
71. منحت شهادة تقديرية من نقابة التمريض العراقية / فرع واسط.
72. منحت كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة واسط لترجمة دليل ادارة الالم والمعالجة التلطيفية للمرضى.
73. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة واسط لاقامة ملتقى الاصلاح الصحي العلمي الاول.
74. منحت كتاب شكر وتقدير لحصولي على المرتبة الاولى في دورة التخطيط الاستراتيجي.
75. منحت شهادة مشاركة في دورة لغة الجسد وتطوير مهارات الذات والتمكين المعرفي وبعدد (18) وحدة تعلمية و (9) ساعات من دائرة صحة واسط.
76. منحت شهادة مشاركة في دورة سياقات عمل البحوث والدراسات الإحصائية وبعدد (18) وحدة تعليمية و (9) ساعات من دائرة صحة واسط / قسم التخطيط.
77. منحت كتاب شكر وتقدير من مديرية الشباب والرياضة واسط.
78. منحت كتاب شكر وتقدير من مديرية شباب ورياضة واسط.
79. منحت كتاب شكر وتقدير من مستشفى الزهراء التعليمي.
90. منحت شهادة تقديرية في مجال طرائق التدريس الحديثة واستراتيجيات التعلم والتدريس وبعدد (18) وحدة تعليمية من دائرة صحة واسط.
91. حصلت على شهادة شكر وتقدير من دائرة صحة واسط
92. حصلت على شهادة مشاركة في ندوة تطويرية حول حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي من دائرة صحة واسط
93. منحت شهادة مدرب في الجودة والاعتمادية من شركة بوابة المعرفة للتدريب والتطوير والاستشارات في دبي للفترة 28/12-4/1/2015 في ماليزيا / كوالا لمبور
94. منحت كتاب شكر وتقدير من قبل محافظ واسط لانجازاتنا في مجال البحث العلمي والتنمية البشرية والتطوير المؤسساتي والمجتمعي
95. منحت كتاب شكر تقدير من مديرية الشباب والرياضة في واسط عن تقديم ندوة حول التصحر وأهمية التثقيف والتوعية البيئي وبناء القدرات البشرية محليا
96. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط لإقامة مؤتمر وتقديم بحث حول تطوير المؤسسات وبناء القدرات وتمكين مواردنا البشرية
97. منحت كتاب شكر وتقدير من قبل محافظ واسط حول تفعيل التنمية البشرية المستدامة.
98. منحت كتاب شكر وتقدير من قبل نائب رئيس مجلس المحافظة لتقديم ندوة تطويرية وتدريبية لمنتسبي مجلس محافظة واسط حول أدارة الموارد البشرية وأهمية الوقت والمراسلات والمحررات
99. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط
100. منحت شهادة الموظف المثالي والريادي لعام 2015 من محافظ واسط
101. منحت شهادة الموظف المتميز من محافظ واسط
102. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط لتقديم برنامج التطوير والتدريب الشامل الفريد عراقيا ومحليا
103. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط لأعداد دليل أدارة الوقت
104. منحت كتاب شكر وتقدير من وزارة الشباب والرياضة / الدائرة العلمية لتقديم ندوات وورش ومبادرات وملتقيات ومؤتمرات لدعم الشباب والمرأة والأسرة والرياضيين
105. منحت كتاب شكر وتقدير من قبل مدير عام صحة واسط لتقديم برنامج التطوير والتمكين وملتقيات بناء القدرات وتفعيل الجودة والتنمية البشرية المستدامة
106. منحت كتاب شكر وتقدير من عميد كلية الفنون الجملية / جامعة واسط لتقديم ندوة حول (اهمية التثقيف الصحي وتعزيز الصحة في تطوير المجتمع والطلبة)
107. منحت شهادة تقديرية من مديرية الشهداء / فرع واسط لتقديم دورة تطويرية وتدريبية في مجال (فن الاتكيت والعلاقات العامة والمراسلات والمحررات وحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي)
108. منحت شهادة شكر وتقدير من قبل رئيس مجلس محافظة واسط ورئيس لجنة حقوق الإنسان لتقديم ندوة تطويرية وجماهيرية في مجال (اثر الفساد الإداري على التمتع في حقوق الإنسان)
109. منحت كتاب شكر وتقدير من وزارة الشباب والرياضة / دائرة الرعاية العلمية حسب كتابهم ذي العدد 55 في 19/1/2016
110. منحت كتاب شكر وتقدير من وزارة التربية / المديرية العامة للتعلم المهني حسب كتابهم ذي العدد 5716 في 29/5/2016
111. منحت كتاب شكر وتقدير من وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة / المديرية العامة للموارد البشرية حسب كتابهم ذي العدد 1326 في 4/8/2016
112 . منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط حسب كتابهم 2034 ذي العدد في 7/9/2016
113. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة واسط حسب كتابهم ذي العدد 10895 في 6/10/2016
114. منحت كتاب شكر وتقدير من مجلس المحافظة حسب كتابهم ذي العدد 1350 في 26/10/2016
115. منحت كتاب شكر وتقدير من هيئة استثمار واسط حسب كتابهم ذي العدد 1015 في 23/10/2016
116. منحت كتاب شكر وتقدير من مجلس المحافظة حسب كتابهم ذي العدد 2403 في 25/10/2016
117. منحت كتاب شكر وتقدير من مجلس محافظة واسط حسب كتابهم ذي العدد 1493 في 31/1/2017
118. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط حسب كتابهم ذي العدد 6787 في 1/12/2016
119. منحت كتاب شكر وتقدير من محافظ واسط حسب كتابهم ذي العدد 433 في 31/1/2017
120. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة واسط حسب كتابهم ذي العدد 14769 في 26/7/2017
121. منحت كتاب شكر وتقدبر من مجلس محافظة واسط حسب كتابهم ذي العدد 1529 في 17/7/2016
122. منحت كتاب شكر وتقدير من دائرة صحة واسط حسب كتابهم ذي العدد 1774 في 22/1/ 2017
123. منحت كتاب شكر وتقدير من ديوان محافظة واسط / مكتب المحافظ حسب كتابهم ذي العدد 1146 في 10/4/2017
124. منحت كتاب شكر وتقدير كوني باحث في المؤتمر العلمي الاول في التنمية البشرية من ديوان محافظة واسط / مكتب المحافظ حسب كتابهم ذي العدد 1148 في 10/4/2017
125. منحت كتاب شكر من مكتب عميد كلية الادارة والاقتصاد حسب كتابهم ذي العدد 103 في 10/4/2017
126. منحت كتاب شكر وتقدير من مكتب عميد كلية الادارة والاقتصاد حسب كتابهم ذي العدد 226 في 10/4/2017
127. منحت كتاب شكر وتقدير من مكتب عميد كلية الفنون الجميلة حسب كتابهم ذي العدد 717 في 13/4/2017
128. منحت كتاب شكر وتقدير من مكتب رئيس المجلس / الشعبة الادارية حسب كتابهم ذي العدد 1211 في 12/4/2017
129. منحت شهادة باحث من مركز تدريب واسط لمشاركتي في المؤتمر العلمي الاول في التنمية البشرية في جامعة واسط / كلية الادارة والاقتصاد
130. منحت شهادة تقديرية من مركز تدريب واسط كوني شاركت عضو جلسة في لجان المؤتمر العلمي الاول في التنمية البشرية الذي اقيم في جامعة واسط/ كلية الادارة والاقتصاد
131. منحت شهادة تقديرية من مركز تدريب واسط كوني شاركت عضو اللجنة العلمية في المؤتمر العلمي الاول في التنمية البشرية الذي اقيم في جامعة واسط / كلية الادارة والاقتصاد
132. منحت شهادة مدرب من مركز تدريب واسط لتقديم دورة بعنوان (الاستغلال والاستثمار الامثل للموارد والقدرات) للفترة 2-6/4/2017
133. منحت شهادة تقديرية في مهرجان الابداع الاول لتكريم مبدعي ومتميزي واسط لعام 2017 كمبدع ومتميز لعام 2017
134. منحت كتاب شكر وتقدير من مكتب رئيس جامعة واسط حسب كتابهم ذي العدد 5970 في 4/5/2017
135. منحت كتاب شكر وتقدير من لجنة المتابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية / ممثلية محافظة واسط حسب كتابهم ذي العدد 21 في 25/4/2017
136. منحت كتاب شكر وتقدير من ديوان محافظة واسط / مكتب النائب الثاني حسب كتابهم ذي العدد 8063 في 15/5/2017
137. منحت كتاب شكر وتقدير من رئيس مجلس محافظة واسط حسب كتابهم ذي العدد 1666 في 22 / 5 / 2017
138. منحت كتاب شكر وتقدير من رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في البرلمان العراقي حسب كتابهم ذي العدد 1456 في 23/ 5 / 2017






علي إسماعيل حمة الجاف.jpg
أعلى