صفاء ذياب

صفاء ذياب
شاعر و كاتب و مصور فوتوغرافي .
  • العراق / ذي قار 1975.
• يدرس حالياً الدكتوراه في الأدب العربي بجامعة البصرة.
• ماجستير أدب عربي، كلية الآداب، قسم اللغة العربية، جامعة البصرة، عن رسالته (تمثّلات العجيب في السيرة الشعبية العربية.. سيرة الملك سيف بن ذي يزن أنموذجاً)، 2014.
• بكالوريوس أدب عربي، كلية الآداب، قسم اللغة العربية، جامعة بغداد، 2002- 2003.

صدر له:
1- لا توقظ الوقت، شعر، بغداد، 2000.
2- قلق، شعر، بغداد، 2001.
3- ولا أحد غيري، شعر، منشورات اتحاد الأدباء العراقيين، 2005.
4 - سماء يابسة، شعر، دار فضاءات، عمان، الأردن، 2010.
5 - ثلج أبيض بضفيرة سوداء، شعر، الدار العربية للعلوم ناشرون، بيروت، 2012.
- تمثلات العجيب في السيرة الشعبية العربية، دراسة، دار ميزوبوتاميا- بغداد، دار صفحات – دمشق، دار وراقون- البصرة، 2015.
6 - سُلَّم قديم تآكلت أضلاعه، شعر، منشورات اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة، 2017.

• أقام معارض فوتوغرافية خارج وداخل العراق، منها:
- البصرة كما رأيتها، مدينة شين، النرويج، 2010.
- صور من الشرق، أوسلو، النرويج، 2011.
- شرق- غرب، مدينة بوشكرن، النرويج، 2011.
- العراق هنا، مدينة ليلاهامر، النرويج، ضمن فعاليات مهرجان الأدب النرويجي، 2011.
- طيف نجمة لدى الباب، بغداد، وزارة الثقافة، ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، 2013.
- خان زمان، ضمن فعاليات ملتقى الرواية العراقية الثاني، البصرة، 2015.
- وله مشاركات فوتوغرافية في عدد من الصحف العراقية والعربية والعالمية..
  • صفاء ذياب.jpg
    صفاء ذياب.jpg
    18.1 KB · المشاهدات: 583
أعلى