روان علي شريف

أما في مجال المسرح فقد خاض تجربة فريدة من خلال انجاز مسرحية (قريتنا) والتي تحصلت سنة 2000 على المرتبة الأولى في إطار تصفيات المهرجان الدولي للشباب.
ولم يقطع الصلة باللغة الفرنسية حيث يعدّ قلما فعالا في منتدى (المآزر البيضاء) الوهراني وكذلك عضوا ناشطا بمنتدى (أقلام ثقافية). و في ظل التحولات الكبرى في مجال وسائل التواصل الاجتماعي له حضور مكثف على المواقع الافتراضية منها على سبيل الذكر (مجلة أقلام شابة)، (مجلة ضفاف الابداع)، كما سبق له الإشراف على منتدى (القصة والسرد) في موقع مدينة الأحلام اليمني وأشرف أيضا على منتدى اللغة والأدب التابع لموقع شروق الخاص بجريدة الشروق اليومي الجزائرية.
له مشاركات وإسهامات متعددة في ملتقيات أدبية محلية ووطنية، ونال عدة جوائز تشجيعية منها الجائزة الثانية في الشعر الحرّ الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة سنة 1998، كما حاز الجائزة الأولى في ملتقى المدينة للإبداع الأدبي لسنة 2005 الذي نظمته جمعية (آفاق) بالتنسيق مع المجلس البلدي لمدينة وهران عن قصته (حالة اجهاض)، كما نال الجائزة الأولى مرة أخرى سنة 2011 في ملتقى شموع لا تنطفئ والذي نظمته مديرية الثقافة لولاية وهران. وفي أكتوبر 2015 تحصّل على الجائزة الأولى في القصة القصيرة التي نظمتها المجلة الإلكترونية (روسيكادا). فهو (حلزون عنيد) له قدرة كبيرة على التكيف بحسب الظروف ليضمن الديمومة والاستمرارية ، إنه من الوجوه المشرفة على المشهد الثقافي إذ يعدّ من المشرفين على تنظيم الملتقى الأدبي الوطني (شموع لا تنطفئ) سواء على مستوى لجنة التحكيم أو لجنة التنظيم، إنه قلب ينبض حيوية ونشاطا يحبذ لو يتخذ مثالا يحتذى به في التفاني والعمل الدؤوب من دون كلل أو ملل، وهو الآن يعكف على كتابة روايته الأولى قدوته في ذلك الكاتبة السعودية الشابة رجاء الصانع صاحبة (بنات الرياض).
  • 1411.jpg
    1411.jpg
    61.7 KB · المشاهدات: 498
أعلى