المايسة بوطيش

المايسة بوطيش:
* ولدت بمدينة العلمة وبولاية سطيف ، وأقطن حاليا ببلدية عين البنيان بالجزائر العاصمة
*بدأت الكتابة في سنة 2010 ولي خمس ( 5 ) دواوين شعرية باللغة الفرنسية.

*منشوراتها :
"Le regard d’enfant de Maissa»"صدر في الجزائر"
« Cœur en lambeaux » "صدر في الجزائر"
« Mémoire tatouée » صدر في بلجيكا
« Je te chante mon Algérie » صدر في فرنسا
« Femme au silence enfoui » صدر في فرنسا
اصداراتي الجديدة:
ديوان شعر بالفرنسية:
« Sous les pieds de ma maman se trouve le Paradis » "تحت اقدام أمي توجد الجنة"عرض في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر العاصمة في 28 أكتوبر 2015
ومولودي البكر باللغة العربية: قصة مع مزيج من الخواطر تحت عنوان: البحث عن الذات.
وروايتين بالفرنسية:
"Quand le silence s'impose"
Et " Nora "
رواية في ايطار النشر " الغزالة وحض الذئب"

*حائزة على الجائزة الأولى بخاطرة في مسابقة من أجملاحلامي بخاطرة بالفرنسية "تجوال " لسنة 2013
*ضيفة شرف عدة مرات لأمسيات شعرية في تيبازة بالجزائر العاصمة
*ضيفة شرف في الجمعية "عين تفتيكا"بالعلمة ولاية سطيف وبيع كتابي "le regard d’enfant de maissaو "ذاكرتي الموشومة" الذي صدر في بلجيكا " وقلب مشتت"
*حصولها على المرتبة الثانية في مهرجان العالمي بمصر من بين 250 متسابق.
*سفيرة الوفد الجزائر للقلم الحر بمصر.
*نشرت كثيرا من خواطرها بالعربية والفرنسية في المجلات الالكترونية عربية واجنبية، ، وترجمت عدة خواطر من الفرنسية الى الإنجليزية والاسبانية .
*نشرت قصائدها في صحيفة الفكر وأرو نيوز وعدة مجلات كالشمال في لبنان الى آخره...
*شاركت أيضا في ارض الوطن في الفن والثقافة الجزائرية في امسيات شعرية وبالاحتفال بعيد المرأة وللقلم النسوي.
*فازت مؤخرا من بين 9000 مشارك ومشاركة من الوطن العربي بالمرتبة الرابعة في الشعر الفصيح في المهرجان الدولي للقلم الحر الذي كانت أجريت فعاليته يوم 01/08/2015 بمدينة الفيوم بمصر ولقد كرمت فيه من طرف وزير الداخلية والمسؤولين في الحكومة المصرية. متحصلة على تكريميات عدة في الفيس بوك والمجلات الالكترونية ...
*حاصلة على المرتبة 4 الرابعة والثالثة في رابطة عزف الأقلام مؤخرا.
*سجلت عدت حوارات في حصص تلفزيونية في شهر رمضان في قناة الثالثة بالجزائر.
*أجرت حوارا مع جريدة لوغيزان "L’horizon" مع مجلة
Sabs-Connexions التي تصدر بباريس ـ فرنسا
écho d'Algérie
*وعدة كتب رقمية تحتوي على قصص للأطفال توجد في الانترنت.
تحصلت على جوائز عديدة من منتديات في مسابقات مختلفة أقيمت على ارض الوطن واخرى عالمية.
لي عدة دواوين تنتظر النشر باللغة العربية والفرنسية.



https://l.facebook.com/l.php?u=http...EU6zaI-trEt8y-2UEk8L3gh9VJsQ7TJPN7Svz7GqyeONg

1601939136527.png
أعلى