شريفة العلوي

شريفة العلوي
شريفة عبدالرحمن عثمان العلويْ
- من مواليد منطقة " بدَّه" القريبة من مدينة " عّصّبْ بـ" إرتريا.
"بدأت الشاعرة "العفرية " شريفة العلوي دراستها الابتدائية وبداية المرحلة المتوسطة في المدرسة العراقية بـ"جيبوتيْ" .
مما ساعدها على تطوير اللغة لديها وادراكها الواسع بها من خلال الاطلاع ومواكبة الأحداث في المحيط الأدبي والثقافيْ ,, ولديها شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الامريكية في لندن بتقدير جيد جداً بالاضافة الى حصولها على الدبلوم الإداري الشامل الذي يشمل: مواداً تجارية/ حاسب آلي / لغة إنجليزية بتقدير ممتاز.
بدأت الكتابة الأدبية حين سنحت لها فرصة لنشرها في المواقع والمنتديات الأدبية مما ساعد على غزارة انتاجها الأدبي حيث تصل نصوصها الى ثلاثمائة نص بين الشعر والنثر والخاطرة والمقالة ,, كما تتنوع الأفكار التي تتناولها هذه النصوص بين الفكر والاجتماع ومناقشة قضايا المحيط عامة.

* المؤهل العلمي:
- دبلوم الإدارة، بكالوريوس في العلوم السياسية
- عضو اتحاد كتاب عرب انترنت
- عضو اتحاد النساء جيبوتي
- عضو رابطة قلم العفر
- عضو رابطة الأدب الحديث لأبناء دقهلية
- عضو الموسوعة الكبرى لشعراء العرب
- عضو الجمعية المصرية لرعاية المواهب.

* الدواوين:

- صدر عن دار " طيوف" للطباعة بالقاهرة ديوانها الأول العام الماضي باسم“زخرف البلح”
- ومن نفس دار الطباعة صدر ديوانها الثاني “إلا أنا” للشاعرة العربية
- صدر عن دار "طيوف" للطباعة بالقاهرة الديوان الشعرى الجديد للشاعرة/ شريفة العلوى بعنوان "إلا أنا" وهو الثانى بعد ديوانها (زخرف البلح) الذى صدر عن الدار نفسها فى العام الماضى 2010.
ويتألف الديوان الواقع في حوالي مئة وأربعين صفحة من أربعين قصيدة تتسم بالتشكيل الشعري وتتتابع فيها الصور بحرفية أديبة تجيد الرسم بالكلمة وتكشف بحرفها عن قدرة عالية على تطويع المفردة ورسم معارجها في دنيا الإبداع.
- توفيت الشاعر شريفة العلوي في عام 2013 م


1619141992780.png
أعلى