محمد جلال الأزهري

محمدُ جلال الأزهريُّ
حَاصِلٌ عَلَى لِيْسَانس أصولِ الدِّيْنِ –جامعة الأزهر، وهذه الآونة يكتبُ رِسَالةَ ماجستير في عُلُوْمِ الفِقْهِ الإسْلامِيِّ – المعهد العالي للدراسات الإسلامية؛ ويعملُ مُحَقِّقَ مخطوطاتٍ،وبَاحثًا فِقْهِيَّاولُغَويًّا لشركة الإيمان للبحثِ العلميِّ؛ كما يُبْطِنُ خِبْرَةً بَعِيْدَةً في التَّحْرِيْرِ الأدَبِيِّ والمُراجَعةِ اللُّغَويَّةِ في عَدَدٍ مِنَ دُوْرِ النَّشْرِ المصريَّةِ والعربيَّةِ، فهو المُحرِّرُ الأدبيُّ لدار المثقف للنشر - مصر، ودار ترياق للترجمة– السعودية؛ إضافةً إلى كونه مُشْرِفًا لُغَويًّا لبعض المواقعِ الإلكترونية المتخصصةِ.

كما صَدَرَ له (فِي عَتْمَةِ الضَّوْءِ) ديوانٌ شِعْرِيٌّ/ 2017م، وكذا (سبتمبر الخجول) مَجْمُوْعَةٌ قَصَصَيَّةٌ/ 2020م، وَقَدْ نُشِرَ له عَدَدٌ مِنَ الدِّرَاسَاتِ النقديَّةِ واللُّغويَّةِ، أمثال:
  • سُلطويَّةُ السَّاردِ – جريدة أخبار الأدب (2019م).
  • السياقاتُ الاجتماعيَّة والوظيفيَّة للُّغَةِ العربيَّةِ– جريدة أخبار الزمان (2019م).
  • المكان في سيدات القمر – مجلة عالم الكتاب (2019م).
  • الدّرسُ اللُّغويُّ عند باعةِ الصُّحفِ – جريدة أخبار الزمان (2020م).
  • الجسدُ وتجلياته في الفكرِ الإسلاميِّ – مجلة ميريت الثقافية (2020م).
  • الجنسانيَّةُ بين الجاحظِ والسيوطيِّ – مجلة ميريت الثقافية (2020م).
  • تقويلُ النصِّ – دِرَاسَةٌ نَقْدِيَّةٌ لديوان (مكان مشبوه) مجلة أخبار الأدب (2020م).
  • ثم أعماله الإبداعية المنشورة بين الأهرام، والدستور، والقدس العربيِّ.

أحدثُ أعمالهِ التحريريَّةِ، واللُّغويَّةِ:
  • بيتُنا في إزمير، تاتانيا سالم ليفي– مراجعةٌ لُغويَّةٌ.
  • حكاية آرثر جوردن بيم، إدجار آلان بو– مراجعةٌ لُغويَّةٌ.
  • السَّلَفُ الصالحُ – تحريرٌ أدبيٌّ.
  • أُوْيَا – تحريرٌ أدبيٌّ.
  • أوقاتٌ عصيبةٌ– مراجعةٌ لُغويَّةٌ.
  • الحاجُّ مراد – مراجعةٌ لُغويَّةٌ.
  • فنُّ الحياةِ– مراجعة لُغويةٌ.


محمد جلال الأزهري.jpg





1613327999920.png
أعلى