د. مازن الشريف

مازن الشريف
- مفكر وكاتب تونسي، من مواليد جانفي 1979.
- مؤسس ورئيس جمعية عشاق تونس (الثقافية)
- مؤسس ورئيس الاتحاد العالمي للتصوف الإسلامي.
- مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للأمن الشامل.
- مؤسس ورئيس المركز العالمي للتصوف وتراث أهل البيت.
- نائب الأمين للاتحاد الدولي للمؤرخين (العراق)
- نائب رئيس البرلمان الصوفي العالمي (بنقلاديش)
- كاتب عام المركز التونسي لدراسات الامن الشامل ورئيس قسم الاستشراف ومكافحة الارهاب ضمنه (منذ تأسيسه وإلى حدود 2015).
- خبير في الشؤون الأمنية والعسكرية ومكافحة الإرهاب.
- خبير في الاستشراف وعلم المستقبليات.
- خبير في منظومات الأمن الشامل.
- خبير في علم تحليل الملامح والشخصية والفن التشكيلي.
- خبير ومكون دولي في التنمية البشرية وفن القيادة وعلم التواصل. والبرمجة العصبية.
دكتور في الطاقة الحيوية.
- دكتور في فنون الدفاع من الأكادمية الوطنية للثقافة البدنية NAPC - بريطانيا سنة 2009 بملاحظة جيد جدا.
- دكتور في أصول الدين (التصوف) من الأكادمية العالمية لعلماء الصوفية IASS - بريطانيا سنة 2020 بملاحظة ممتاز.
- معلم في فن الننجتسو (كوغا ننجا وننبو شينوبي) وفنون شاولين وودونع وونغ شون وتايجي كوان والجيجتسو والساموراي والناهاتي (الكاراتي القديمة) ومدارس أخرى. مؤسس فن السلم الدفاعي Taiping shu.
- خبير في العلاج الطاقي المغناطيسي (التنويم المغناطيسي وفنون البرانا والتشي Prana and Chi).
- باحث ومؤلف في العرفان والتصوف.
- شارك في عدد كبير من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية في ميادين تخصصه.
- له حضور إعلامي كبير في مجال التوعية والاستشراف والتثقيف محليا ودوليا.
- صاحب أعمال فنية شهيرة كثيرة مثل أنا مواطن التي لحنها وغناها الفنان الكبير لطفي بوشناق. وأغنية يا بلادي، وأغنية تحت السيطرة، وأغنية الكراسي، وغيرها.
- حصل على الأستاذية في الأدب واللغة العربية (كلية سوسة).
- شاعر وقاص، ومؤلف لمجموعة كبيرة من الكتب ولموسوعتين علميتين.
* طبع له: كتاب رحلة في عقل إرهابي.
- كتاب التصوف معراج الذوق وترياق التطرف.
- كتاب بصيرة عقل.
- كتاب البرهان الجزء الأول (من موسوعة متكونة من 5000 صفحة في القرآن والعلم).
- كتاب تأملات إنسان الجزء الأول (فلسفي تأملي).
- مجموعات قصصية: الغائب وعروس الماء، حكايات أبي العناء، شطرنج.
- ديوان أغاني عشقيار.
- ديوان مدد (شعر صوفي).
- كتاب حكايات الحروف.
- وأشرف على إنجاز وطباعة “كتاب التصوف في افريقيا والمغرب العربي” (كتاب جماعي لنخبة من العلماء)
- تحت الطبع: سلسلة المشكاة (في علم العرفان والحكمة): وتضم كتاب الدعاء، كتاب الوصايا، هكذا تكلم المعلم، كتاب الصلاة على أشرف المخلوقات، كتاب إشراقات، وكتاب الياقوت.
- له أكثر من مائة كتاب مخطوط.




1616280761241.png
أعلى