سهيل خليل

سهيل خليل
كاتب فنان سوري ولد سهيل خليل في قرية سربيون – اللاذقية عام 1944
دخل عالم الأدب وهو في السنة الثالثة في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق عندما بدأ بمهمة إخراج جريدة البعث عام " 1970 " وبعدها بفترة قصيرة بدأ بالإخراج والكتابة لصحف ومجلات " الفلاحين واتحاد الشبيبة بالإضافة إلى مجلة الإتحاد النسائي " .
بعدها اتجه للإذاعة والتلفزيون وتقلد منصب رئيس قسم تنسيق وقراءة النصوص في الإذاعة عام " 1979 ´" وبنفس هذا التاريخ كان يقدم برنامج أرضنا الخضراء ، ومن ثم انتقل إلى محافظة اللاذقية عام " 1984 " ليعمل في بداية افتتاح صحيفة الوحدة كمخرج للصحيفة بالأضافة إلى اعداد عدة صفحات أهمها الصفحة الإقتصادية .
وأثناء افتتاح دورة المتوسط الأولمبية افتتح المركزالإذاعي والتلفزيوني باللاذقية وعمل كمذيع في المركز إضافة ً إلى اعداد برنامج هنا اللاذقية .
وكان سهيل خليل عضو اتحاد الكتاب والصحفيين العرب ومن أهم أعماله الكتابية " كوميديا ساخرة ، وحكايا من قرية سربيون بجزئية الأول والثاني " ومن أهم الصحف التي كان لسهيل طابعه الخاص فيها " الكفاح العربي ، البيان ، الاعتدال ، الكرنك السورية سابقا ً بالإضافة إلى صحيفة الوحدة بزاويته الأسبوعية والتي كان الناس في محافظة اللاذقية ينتظرونها وكان يتغنى بها بقريته خصوصا ً وقرى اللاذقية عموما ً وكان من خلالها يذكر القارئ بأيام وليالي زمان " .
وله عمل اذاعي يحمل عنوان " قصاقيص " كان يبث في اذاعة دمشق .
وختاما ً كشفت عائلته أن هناك عمل برسم الطباعة وهو الجزء الثالث من حكايا من قرية سربيون
توفي سهيل خليل يوم الأربعاء العاشر من أيلول 2008 في منزله الكائن في محافظة اللاذقية عن عمر ناهز الخامسة والستين بعد معاناة طويلة مع المرض

19 يوليو 2017 باسل فايز ابو شمالة باسل فايز ابو شمالة




1637091261743.png
أعلى