روشان صفا

السيرة الذاتية
الاسم : روشان هاشم صفا
اسم الشهرة : روشان صفـــــــــــــا
المؤهل الدراسي :
بكالوريوس تجارة ــــ تخصص إدارة الاعمال ــــ كلية التجارة ــــ جامعة القاهرة.
الاصدارات
* صدر لي كتاب (الحب عند المصريين ) علوم اجتماعية في العام 2014
*صدر لي كتاب (بوح امرأة حرة ) وهو مجموعة قصصية في العام 2022.
*صدر لي كتاب ( جمرة عشق ) و هو نصوص نثرية و ومضات قصصية 2023
دورات تدريبة :
عدة دورات في التنمية البشرية .
دورات في تنمية مهارة الكتابة الابداعية .
دورة كتابة السيناريو مع السيناريست الكبير هشام أبو المكارم .
الدراسات :
دراسة : " إشكالية المرأة في المجتمع "تحت رعاية(المركز المصري لحقوق الانسان) .
دراسة :"إشكالية الأنا و المرأه عند المجتمع " تحت رعاية (المركز المصري لحقوق الانسان ) .
دراسة : الرواية المصرية بين الأدب و السينما و التلفزيون تحت رعاية (مؤسسة مصر للقراءة و التنمية )
دراسة :التعليم الحكومي في مواجهة التعليم الموازي ة تم نشرها ببوابة دار الهلال.
صدر لي العديد من المقالات الأدبية ناقشت من خلالها الكثير من القضايا الاجتماعية الهامة ...
و يمكن ألاطلاع عليها من خلال صفحتي عل الفيس بوك أو مرجعة الجرائد المذكورة ...
في الجرائد الاتية " جريدة أخبار مصر ، جريدة المصريون اليوم ، جريدة إرادة شعب ، موقع صبايا العصر ، جريدة أخبار المدينة ، جريدة مصر انهارده ...
هناك عدة أعمال تحت الطبع ويتم الاعلان عنها حين صدورها ..
العضويات :
عضوة فى" جماعة النيل الادبية ".
عضو فى مبادرة " امسك كتاب " و هى مبادرة من شباب الكتاب و الادباء لتحفيز الشباب على القر
عضو فى "مجلس شباب ادباء مصر "
عضو في أتحاد صالونات مصر و العرب
عملت صحفية في كل من
جريدة أحبار المدينة
المصريون اليوم
جريدة مصر انهارده
جريدة أخبار مصر
حديثا رئيس تحرير جريدة أضواء العالم الإلكترونية
شاركت في مبادرة الرئاسة لدعم و تنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ والغردقة
شاركت فى العديد من الندوات الادبيه النقاشية حول انتشار ظاهرة التحرش بالمجتمع المصرى.
(الأسباب و الحل ) بصالون جراماسيز الأدبى .
قدمت ورقة عمل في المركز المصري لحقوق الانسان حول ( إشكالية المرأة و المجتمع )
عضو في جمعية اصدقاء المجلس القومي للمرأة .
مندوب معتمد لدى وزارة البترول لنشر كافة البيانات الصحفية الصادرة عن وزارة البترول .
عملت كمدير تحرير بجريدة الإقتصاد و البنوك وجريدة الإخبارية .
كنائب رئيس تحرير لمجلة بيزنس لايف في الفترة من 2016 حتى نهاية 2018 و قمت بإجراء العديد من الحوارات الصحفية مع رجال أعمال و تم نشرها جميعها .
حصلت على لقب سفيرة للنوايا الحسنة من المجلس الإقليمي لحقوق الانسان .
مؤسس، ورئيس مجلس إدارة منتدى (روشان صفا للثقافة، والفنون ).
حاصلة على الدكتوراه الفخرية من المنتدى الأفريقي الدولي للعلماء و المنظمة الدولية لمتطوعي الأمم المتحدة .
حاصلة على الدكتوراه الفخرية الثانية من "لجنة المصالحات الدولية للأداب و الفنون .
عضو عامل في جمعية "واحة أمير الشعراء المحافظين السائرون على درب الفراهيدي
عضوعامل بجماعة شعراء سامر ابن عروس ( فن الواو ).
عضو في نادي القصة



338153697_1573336829802374_5129015877512064342_n.jpg
أعلى