مجدي شعيشع

السيرة الذاتية
الإسم : مجدي شعيشع
المؤهل : ليسانس آداب تخصص التاريخ والآثار.
العمل : فى وزارة الأشغال العامة الكويتية.

بعض المراكز التي حققها فى القصة القصيرة.
1- مركز أول جامعة الزقازيق (قصة قصيرة).

2- جائزة جامعات مصر (قصة قصيرة).
- ثالث جامعات مصر (مقال).

3- حقق أكثر من عشرين مركز فى القصة القصيرة والقصة القصيرة جداً، على مستوى الوطن العربي مابين المركز الأول حتي العاشر فى أغلب المسابقات العربية للقصة.
كان آخرها:
مركز أول وطن عربي فى المسابقة العربية التي نظمتها رابطة الأدباء الكويتين - عن قصة جُب
- مركز أول وطن عربي فى المسابقة التي تنظمها رابطة بنى هلال للفنون والآداب - عن قصة سكة صبحة
- جائزة معرض الكويت الدولي للكتاب عام 2019 المركز الأول فى الثقافة العامة، وتكون الفريق من ثلاثة أنا والأستاذ سامح أحمد فودة، وابنتي الباشمهندسة/ ريم مجدي شعيشع.

- مركز أول - رابطة كتاب القصة القصيرة - سوريا - عن قصة جزاء
- مركز أول - رابطة موسيقى الحروف - العراق - عن قصة قهر
- مركز ثاني رابطة فن القصة القصيرة - مصر - سيارة جاز.
- مركز رابع رابطة كتاب القصة القصيرة - الجزائر - عن قصة ساسة.
- الفوز بالمركز الأول مع الفريق المصري فى مسابقة القصة القصيرة للفرق العربية التي نظمها نادي الساردون يغردون أبريل 2023.
- تم تسجيل وإذاعة قصة سيارة جاز فى الإذاعة المصرية
شهر يوليو 2022

4- تم تكريمه ثلاث مرات خلال أعوام 2020 ، 2021 . 2022
من الاتحاد الافروأسيوي الثالث للثقافات عن المشاركات فى المؤتمرات الدولية بإسم مصر.

5- حصل على دكتوراه فخرية من الاتحاد الدولي للمثقفين العرب برئاسة سمو الشيخة نوال الصباح.

6- وشهادة تقدير من منظمة هيومان رايتس ووتش عن بعض القصص.
7- وسام السفير المصري فى دولة الكويت
- شارك فى طباعة عدة كتب منهم كتابين باسم الفائزون فى الكويت.
- كتاب القصة فى الفضاء الرقمي ، للاديبة السورية كنانة عيسى.
- نشر كثير من القصص فى الصحف والمجلات العربية.

8- محكم فى عدة مؤسسات واتحادات عربية، فى القصة القصيرة، منها (المنتدى الموريتاني - رابطة بني هلال للفنون والآداب - رابطة فن القصة - مجلة القصة - ملتقى أدباء الشرق - أقدم حلقة اسبوعية كل أربعاء فى بث مباشر لمناقشة عمل أدبي بين القصة والرواية، فى المنتدى العربي للنقد المعاصر - وغيرها).

9- الآن مدير قسم القصة ومسابقاتها فى الاتحاد الدولي للمثقفين العرب ومقره الكويت.



مجــــدي.jpg
أعلى