أ. د. عادل الأسطة - الست كورونا - " وتشابهت كل الشهور ، تشابه الموتى ( 172 )

أخطأت ، وجل من لا يخطيء ، أخطأت فيما كتبته أمس وذهبت إلى أن انتخابات حركة فتح جرت يوم الجمعة ، وصوبني السيد خالد عبد الجليل دويكات ، فالانتخابات جرت يوم السبت .
هل اختلط الأمر علي لتقدمي في العمر أم أن الأمر يعود إلى تشابه الأيام في زمن الكورونا ؟
منذ أسابيع والإغلاق في نابلس يتم في يومي الجمعة والسبت ، وصار الأمر يختلط علينا فما عدنا نميز بين الجمعة والسبت .
" وتشابهت كل الشهور ، تشابه الموتى " والسطر سطر شعري لمحمود درويش من ديوانه " محاولة رقم ٧".
صرنا نصغي يوميا إلى نشرات الأخبار يقرأ مذيعوها إحصائيات الموتى والمصابين والمعافين ، وصرنا نتساءل عن مواعيد وصول اللقاح ونتحدث عن آثاره ، و " أجت الحزينة تفرح " مع الحديث عن بدايات انفراج ، ولكنها " ما لقيت لها مطرح " فأخبار اليوم لم تكن مطمئنة ، إذ أن الدول الأوروبية تسعى لسياسة الإغلاق من جديد - أستثني ايرلندا فالصديق ماهر فتحي بسطامي
أرسل إلي أكثر من شريط يري لافتات في الشوارع مكتوب عليها أن الكورونا لعبة - .
" درهم وقاية خير من قنطار .... لقاح " على ما يبدو حتى اللحظة ، ومن الأشرطة ما يري حجم الشريحة التي ستزرع في أجسادنا : نقطة دم صغيرة جدا .
وأنا أشاهد فيلم الفنان الفلسطيني محمد بكري " جنين .. جنين " قلت : لعل آل روتشيلد و آل روكفلر وعائلات أخرى غيرها ممن يسعون إلى تقليل سكان العالم رأوا أفلام إبادة كثيرة في حروب كثيرة فحزنوا على ما ارتكب في الحروب ، ولهذا أرادوا لنا موتا رحيما رأفة بنا .
" درهم كمامة خير من قنطار لقاح " والصديق Shaar Yahia
حول إلي " رابط " ليبدد اندهاشي من أن الروس يطورون اللقاح منذ 50 عاما ، فالكورونا ليست سوى رشح مطور .
اللقاح الذي تحدثوا عنه وعمموه أدى إلى تولد سلالات جديدة من كوفيد 19 و ...
كنا بسلالة واحدة وصرنا بسلالات و ( إنا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) ولا نعرف أي سلالة من سلالات الكوفيد ستكون الأخف فتكا .
" ويأتيك بالأخبار ما لم تزود " وصارت حكايتنا مع الكورونا مثل حكاية الشعب الفلسطيني مع الحركة الصهيونية .
صباح الخير
خربشات
٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١





تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى