صفي الدين أحمد بن علوان

نظر المحب إِلى المحب سلام وَالصمت بين العارفين كلام جمعوا العبارة بالإِشارة بينهم وتوافقت منهم بها الأَفهام يَتَراجَعون بلحظهم لا لفظهم فلذا بما في نفس ذا إِلهام هَذا هناك وَذا هناك إِذا تَرى وَلسر ذاكَ بسر ذا إِلمام وَتقابلت وَتعاشقت وَتعانقت أَسرارهم وَتفرقت أَجسام فَيَقول ذا عَن ذا...
حَوراء عَيناء خمرها عَيناها وَيَمين آل محمد يمناها عصارة خمارة هتارة هترت مَعانينا إِلى مَعناها تسقي العَليل علائلا يَزهو بها وَرَسائِل رقمت بها كفّاها رقاصة رقص الجبال لرقصها واهتزت الأرضون من ممشاها مثل القَضيب تحركت ريح الصبا فتحركت عذباته لصباها لَو لاحَ لائح وَجهها لتهتكت أَلبابنا لوميض برق...
يا موقد النار في قَلبي وَفي كبدي يا موقد النار في قَلبي وَفي كبدي بالحب وَالخوف وَالتَعذيب وَالكمد أَصبحت خائف ذنب لا أَشك به وَعاشِقاً لجوار الواحد الصمد النار خَلفي وليث الغاب من أممي فَكَيفَ ءآمن بين النار وَالأسد لا الأمن من درك البلوى وعدت به وَلا الحَبيب إِذا ما شئت مد يدِ لَو يسأل الناس...
أصفى صفاتي لوصف الوصف واصفه لا الوصف وصفي ولا الأخبار أخباري لما برزت بمغناه برزت به ولو برزت بنفسي أضرمت ناري لا تنكروا ذاك من جهلي بعلمكُم إني سبقت مطاياكم بأطياري إني ركبت على عنقاء مغربة لها جناحان من برق وأنوار هفافة تقطع الأكوان واجدة حتى أناخت بباب الخالق الباري وجه كريم ووصف ماله صفة...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى