أحمد عبد الحميد

هكذا أبتني غرفةً ليس بها مكبِّرُ صوتٍ وإذ يهبطُ الصوتُ حتى القرار أحاول أن أرتقي سُلّمَهْ ... " س .ي " فِي مِثْلِ هَكَذَا يَوْمٍ . مِنْ العَامِ . قَبْلَ العَامِ . دُونَ وَدَاعٍ . أَوْ سَلَامٍ . مضيت . وَتَرَكَتْنِي . هُنَا . فِي - بُوزِ القِرْدِ...
وحيد وحيد وضائع إلى الأبد . وكما في كل يوم - " بالأمس كنا أمس ، أما اليوم فالأمس الجديد ."1 : متى أذهب لأنام فى سرير حبي ؟. ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...؛ ./// . سَلْسالٌ صاف أبيض أسود أخضر غالبا و غالبا...
وَكَمَا فِي كُلِّ يَوْمٍ .. الصَّبَاحُ ، أَكْثَرَ وَحْشَةٍ مِنْ قَانُونِ الأَحْوَالِ الشَّخْصِيَّةِ/ التَوْصِيفُ الوَظِيفِيّ / الإِسْكَانُ / التَأْمِينُ الصِّحِّىُّ / المِنْطَقَةُ الحُرَّةُ / قَصِيدَةُ النَّثْرِ ..أَلَخ أَلَخ .؛ / لَا تَنْسَى هَذَا أَبَداً . - صَبَاحُكَ أَزِقٌ ، الحَيَاةُ...
بَيْنَمَا أَتَأَلَّمُ ... أَتَنَفَّسُ ... وَأَنْتَظِرُ . / لَا أَحَدٌ يَهْتَمُّ . لَا أَحَدٌ يَكْتَرِثُ . هُنَاكَ حَيْثُ نَحْنُ ، لَا جَرِيدَةٌ فِى الصَّباحِ . لَا نِسَاءٌ فِى المَسَاءِ . فَقَطْ ؛ شَاىٌ وسُكَّرٌ وَنَطَاعَةٌ .! ... .... ..... ..... ... .... ..... ..... كَمَا أَنَّ...
غبار الصمت رائحة الصبار والنبق مأوى الذباب والنمل أزهار أشجار لا تجعلك تحذر ما تخفي نشيج أجساد تخاف النور والهواء والماء سأم سماء تنكفئ ببطء قليلا قليلا وبلا تردد يهزهز نفسه في الهواء الذي يتنفس في الماء الذي يشرب في البؤس الذي يؤلمس حلما قريبا من الموت ثمن باهظ عليك أن تدفع لكن طيش الحياة يستحق...
ثِمَّةَ امْرَأَةٍ فِي قَلْبي أسْتَخْلِصُهَا لِنَفْسِيَ تَعِيشُ بِدَاخِلِ حُلُمٍ عِنْدَمَا تَسْتَيْقِظُ سَأَكُونُ قَدْ سَبَقْتُها بِحَيَاةٍ .... احمد عبد الحميد
المُسْتَحِيلُ لَيْسَ مُزْحَةً ، وَلَكِنَّهُ يُضْحِكُنَا بَعْضَ الأَحْيَانِ .! .... حَالُ إِمْكَانِ أَنْ تَنْسَى الكَلِمَاتُ مَعْنَاهَا . مَاهُوَ مَصِيرُ المَوْتِ وَالحَيَاةِ إِذَنْ ؟ .... لَوْ أَنَّ لِى - : مَسّاحَةً وَمِنْشَفَةً وَغِطَاءَ مَائِدَةٍ . فَقَطْ . لَقَذَفْتُ بِكُلِّ شَئٍ ، كُلُّ...
فى رسم المكان وتحديده يطغى شكل المكان ويتلون بأفراده وحالاتهم النفسية فما من مكان إلا ووصفه ينبع من تلك الحالة والشاعر يضفى من حالته الحزينة على المكان أو من حالة فرحة فيكون المكان كله فرح وبهجة ومع ذلك لا يتساوى المكان فى نفوس كل مرتاديه فكل مرتاد لهذا المكان حسب نفسه وشعوره إلا أن الاستغراق فى...
أحب الشعر والتدخين احب النساء بدون عقل أحب النبيت دافئا كغفلة نهد أحب القيام أحب الصيام أحب الصلاة وذكر الله ..ـ حتى ولو كان محض هراء ـ أيما أصبحت أو أمسيت . و فى عمرى هذا ـ أحب أولئك الذين لم يتعلموا كيف يحبون المينى بلوز ، المينى سكيرت نحيف خفيف طائش فى الشتاء و الصيف أحب تفاهة القصيدة الجديدة...
كذلك ؛ نعيش قليلا ، ونتألم كثيرا ،ونموت بعيدا بعيدا عن أحلامنا . ... لصق قارب على شاطئ البحر ، مستغرقا في شعوره بالحزن. حزن قوامه بأس يبلغ حدا لايقع في مدى الحواس . وبالتالي لم يكن ممكنا إدراك مداه . همس لنفسه على طريقة " فرناندوا بيسوا " : أعرف أنني من أكثر الناس سؤ حظ ، وأنني في الحقيقة...
مثلي بفعل نواياك كأن الريح تحتي / أعلنت حبي وسأعلن فيه نفاد الصبر / على أثرك الشمس في سمتها مثل ملاك الهلاك ، وأنا مثل الحصى ، أصغي لنبرة الماء منحدر ، يقاوم نزع شعاع غامض ، هامس، ومتسلل وسط الحفيف النقي للصمت . / نصف الغبشة ، نصف الضوء الصباحي ، نصف الحلم ونصف اليقظة ، بعيدا ، فيما بعد...
قد يكون لدي عقل مبتذل لكن قلبي طيب ؛ وإن لم اكن لم يكن لأحد أن يعرف انك هنا . ففي حضره مايجب ، جميعنا يصبح أكثر مما يكره ويخاف . أنا لا أخشى الموت ؛ _ لأنه ما نحتاج إليه بشدة _ ! لكنني أخشى الجنة اخشي انها ستبدو كخيبة امل . - #احمد_عبد_الحميد/مصر
كل يوم نترفق بما لايجب لننجو بانهيار وديع ..... وقال لى .. إذا كان الكلام من فضة ، فالسكوت من ذهب . "* لهذا ، ربما كنا فى الجانب الخاطىء ؛ مايحدث دائما ، الحياة ... حقيقة لايمكن تبسيطها .. سأشترى يوما دراجة نارية سأسافر الى بلاد بعيدة سوف أقع فى الحب سوف أنجب أطفالا ، وأحظى بحياة جديدة تابع...
رِيَاحٌ وَلَا رِيَاحًا كشعاعِ شمسٍ وحيدِ الأفولِ يَسْقُطُ عَلَى البَيْضِ فَيَحِيضُ إِذَا كَانَ كَلَامِي يَعْنِي شَيْئاً آسِفٌ عَلَى كُلِّ شَئٍ لَقَدْ قَاسَيْنَا وَمَازِلْنَا نُقَاسِي.... كَالنهرِ الذي يَجْرِي كَالبرد الذي يَهُبُّ صَابِريْنَ مُرَابِطِينَ دُونَمَا هَدَفٍ أَوْ قَصْدٍ - يمضي ولا...
رِيَاحٌ وَلَا رِيَاحًا كشعاعِ شمسٍ وحيدِ الأفولِ يَسْقُطُ عَلَى البَيْضِ فَيَحِيضُ إِذَا كَانَ كَلَامِي يَعْنِي شَيْئاً آسِفٌ عَلَى كُلِّ شَئٍ لَقَدْ قَاسَيْنَا وَمَازِلْنَا نُقَاسِي.... كَالنهرِ الذي يَجْرِي كَالبرد الذي يَهُبُّ صَابِريْنَ مُرَابِطِينَ دُونَمَا هَدَفٍ أَوْ قَصْدٍ - يمضي ولا...

هذا الملف

نصوص
31
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى