سوسن الغزالي

لرجل مسكون بوهم الحقيقة المقهور ..بقهرهنّ يقول فيلسوف مستشرق .......... . لرجل عاشق يحبّها , ويحبّها هي أنثى المجاز تارة ً ! تارة ً بلاد! ............ . " حين تعرف نفسك ,سَتقتل " تقول عرافة تجلس على آريكة الآبدية في الأساطير القديمة نرسيس ..!! يا ابن الخطيئة الأولى من أغواك ليراك ! ...
سأحدثكم عن نساء خارج الكتب والأساطير نساء من دم ولحم لم يكتب عنهن رجل بعد، ولم يعرفهن أحد كما عرفتهن !! بعيداً عن امرأة انكيدو التي روضت الوحش داخله وجعلته إنساناً في البدء بعيداً عن آلهات الحكمة والحب في "الإلياذة والأوديسة" بعيداً عن بنلوب زوجة 'اوديسيوس" التي انتظرت ضياع زوجها تسع سنوات كاملة...
بعد قليل سأنزع عني كل الأشياء التي أحبَبْتها وجهيَ الرخامي ولؤلؤتين تلتمعان في عينيك - عينيٌ ضحكتي الأحب إليك جسدي الناعم النقي أصابع أقدامي الصغيرة شعري الأحمر الطويل قميص نومي صرتي شامتي على وجنتي اليمين وسألقي بها جميعا خارج أنوثتي وسأمنح قبلتي التي تشتهي أول متسول أصادفه في الطريق بعد قليل...
الحرب تحتاج إلى الحشود والحشود تحتاج إلى إله صوت الإله أحياناً يأتي لاذعاً كصفعةٍ على الوجه ويصعب فهمه "احذروا الحشود."... صاح أحدهم قبل أن تقتلهُ رصاصةُ فرحٍ طائشة كيف ينتزعون الفلاحين من أرضهم و من دفء زوجاتهم ! الحرب أي قرارٍ سيءٍ يتفق عليه الرجال يهبون الفتيان إلى حمى الموت يقشرون عنهم...
يحدثُ أنْ ينفتقَ جرحٌ قديمٌ ممحوُّ الأثرِ فأجمعُ الأعشابَ لتهدئةِ سعالٍ مزمنٍ و كلماتِ أحدِهِم أصابتْهُ وعكةٌ حياتيّةٌ فماتَ حكيماً ... لا شيءَ يغري هذا الصّباحَ لينهضَ من نومِه الحياةُ -كما كانت - أبديةُ الوجعِ ولا يعنيهِ ضجيجُ الشوارعِ كلُّ ما في الأمرِ ان الأملَ - لكثرةِ الاستعمالِ - فقدَ...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى