بن علوش حورية

مقدمة: سنحاول في هذا البحث تسليط الضوء على أحد الفنون النثرية وجنس من أهم الأجناس الأدبية الراقية وهو المسرح الذي استطاع أن يتبوأ مكانة مرموقة نظراً إلى دوروه الريادي وقوة تأثيره خاصة في الجانب اللغوي الذي يلعب أهم دور في العملية.، ذلك أنه يجمع بين المتعة والتأثير والفرجة مما يساعد في تنمية...
مقدمة: نحاول من خلال هذه المقاله أن نسلط الضوء على أحد الفنون النثرية وجنس من أهم الأجناس الأدبية الراقية وهو المسرح الذي استطاع أن يتبوأ مكانة مرموقة نظراً إلى دوروه الريادي وقوة تأثيره خاصة في الفضاء التربوي التعليمي انطلاقا من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى المسرح الجامعي الهاوي ، والذي...
مقدمة : لقد جاء المفكر مالك بن نبي بحلول كفيلة للقيام بحضارة إسلامية سامية تحل السلام في مبادئها وأسسها قائمة على مبدأ الفكرة والتغيير،وذلك بعد تقصٍ كلي لمنابع الضعف في الحضارة الإسلامية ومحاولة الكشف عنها وإدراك مطبّاتها في خضم هذا التغيير والتنوع الذي يعيشه العلم ككل،فتسارع نحو المادية والبحث...
تمهيد: إننا سنحاول في هذا التوجه البحثي الوقوف عند الانفتاح النقدي العربي على المناهج الغربية وكيفية التعامل مع التوجهات النقدية القديم والرؤى المعاصر في ضوء التغير الراهن في العالم ككل ، ومع القلقلة التي يعيشها المصطلح النقدي سواء لحظة ابتكار المصطلح وتوليده،أو لحظة استقدامه من ثقافات أخرى قصد...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى