فتحى عبدالله

-1- في الصباح أسمع حيوانات غريبة وقطارات يجرها فلاحون وسابلة يضعون الورود أمام المقابر وملاكمة لزنجي يهتفون له ومظليا من حروب سابقة يتذكر بلغات مهجورة حديقة لموسيقار عجوز فمن يستطيع في الثلاثين أن يدخر حرارة لأكثر من ذلك ؟ خاصة وأنا مهدد بسرطان الرئة ويزورني من شاركوا في الحروب فأقطع ليلتي في...
يعزف الذي فقد أبناءه دون أن تطرف له عين وأنا أضع يدي على رأس حبيبتي ولا أعرف من أين جاء الألم رغم أنني أتبع الزعفران كالحمار الوحشيّ لا الموسيقى الزرقاءُ تأخذني إلى الأبراج العالية ولا أضع فمي على ركبتها وأهربُ من عاصفةٍ على بابها كلَّ يوم وقد أعطي لها قميصي أو الجيتارَ الذي ورثتُه من صديقتي...
منذ ديوانه الأول " راعى المياه – هيئة الكتاب 1993" ، يضرب الشاعر فتحى عبد الله فى أرض الشعر بعصاه ، مرددا ما يحفظ من أوراد وطلاسم ، عسى أن تتفجر ينابيع الماء تحت قدميه فى المقهى أو تتحول الشيشة بين يديه على مقهى البستان إلى معرفة أبدية وعلم لدنى يصالح بين مشاهد أفلام الكاوبوى وتجار الملابس فى...
الرسائل عادة لا تذكر الموتى لكنهم يظهرون فى أوقات متأخرة من الليل كأن يغلق أبى خزانة الطعام ويطمئن على نوم أمى وأنا ألهث كمن هبط من أعالى الجبال ولا أقبض على قميصه الأزرق. ربما اختفى أو ذهب وحده إلى الرمال فمن يستطيع أن يسمع حفيفه بين الأشجار ؟ أو يراه نائمًا بين أكياس القطن وعندما أسمع نداءه فى...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى