د. حمدي النورج

غابة كبيرة بلا ملامح. نقطة ضوء تهرب في خوف . قلبي يضحك مما أرى. ذئب يهجم وأنا أقاوم. ما ألذ الطعم و ما أشهاه. حلم ليلتي الفائتة عندما قال لي ابني إن الرزق الوفير يأتي في المنام في صورة ذئب، وكلما أكلت منه كثيرا كان الرزق وفيرا. وتواعدنا لو وقع فسوف أشتري له تليفونا جديدا. إنه ماهر في اصطياد...
لا أحب الإيحاء أو الترميز حتى لا أترك للأذهان وقتا للتفسير أو التأويل. لا أحب أيضا أن أقول إنك أجمل سيدة ارتدت فستانا أبيض وآمنت بروعة الألوان . لا أحب أيضا أن أقول إن عمرنا لن ولن ينقضي وأننا أسياد الأماكن كلها. يا أيها التائه البعيد المقيم في جوف الجبل صوتك مسموع كصوت نوح. يا كارهي الظل أنا لا...
ثمة مقالة كنت أتحين الوقت المناسب لأسطرها، فلما طالعت ما كتبه في جريدة أخبار الأدب حول رواية ' إثر حادث أليم" وجدت الباب مشرعا لأبسط الكلام معجبا بناقد يشق طريقه في ثبات وإن كان بتوءدة، يجمع مادته من بيان جزئيات العمل الأدبي، يؤكد العلاقة بين المبدع الناقد قبل أن يكون الناقد المبدع، إنه يمارس...
قال لي أتدري كيف كان الناس يكتبون قصصهم في السابق .. تظاهرت بعدم المعرفة وقلت دعه ينسج عالما تخيليا جديدا حول الأم التي لاحظت أن ابنتها ترقص وتغني وتتابع تسابيح الطير المسافر.. قالت… ابنتي كل شيء في الحياة قابل للتعلم وأيسر الدروس هو تعلم الحب.. لما قابلت حبيبي قلت له لنتفق ..قال اتفقنا بلا...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى