أسماء هاشم

لم تدخن أمامي إلا بعدما توطدت علاقتنا وصرنا صديقتين لا نفترق إلا لوقت محدود في اليوم تحديدا ساعات بقاء زوجي في البيت . عرفتها برائحة الدلكة والمحلب التي تعبق الهواء كلما مرت ، الحنة التي تخضب كعب قدمها والنقوش التي تتسلق ساقها . خلطها النطق بين حرف القاف وحرف الغين جعلني أتأرجح بين احتمال أن...
عندما تزوجت وغادرت قريتي الأسوانية لأقيم بصفة نهائية ودائمة في القاهرة بكيت بشدة وحرقة بطول المسافة من أسوان إلى القاهرة . بكيت لأني أيقنت أنني سأفتقد براح بيتنا الواسع والشجرة الكبيرة والدكة القابعة في ظل الشجرة . سأفتقد شاي الصباح وشاي العصاري تحت ظل هذه الشجرة لحظات لهونا وأخواتي ولعب السيجة...
جدي عرف أنني اكتب القصص. رآني فى التليفزيون على شاشة القناة المحلية. وعلى عكس المتوقع من شيخ عرب مثله ورث اعتقادا ان البنات عار يجب إخفاءه فقد فرح كثيرا حين عرف ان كثيرين من ناس الحاجر رأوني . زادت فرحته حين اخبره عجائز الحاجر فى جلسة العصارى التى اعقبت اذاعة البرنامج ان أولادهم واحفادهم...
لم تدخن أمامي إلا بعدما توطدت علاقتنا وصرنا صديقتين لا نفترق إلا لوقت محدود في اليوم تحديدا ساعات بقاء زوجي في البيت. عرفتها برائحة الدلكة والمحلب التي تعبق الهواء كلما مرت ، الحنة التي تخضب كعب قدمها والنقوش التي تتسلق ساقها . خلطها النطق بين حرف القاف وحرف الغين جعلني أتأرجح بين احتمال أن...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى