تامر أنور

لاشيء يدعو للخوف أنتِ لستِ حقيقيّةً حتى والطعنةُ التي لا أراها تقتلني مرّة واحدة، ماذا تعرفين عن طفلٍ يُطفئُ الأنوار في غُرفةِ الأشباحِ حتى لا يراها "الأشباح كائناتٌ لطيفة مادامت تلتزمُ الصمتَ مثلكِ" ذات وَحدةٍ أشعلتُ سيجارةً لامرأةٍ ميّتة أخبرتني عن الذين قتلوها وضاجعتني حتى تمتصَّ منّي...
الأميرةُ الهاربةُ... لم يخدعني تنكُّرُها على (الفيسبوك) عندما أصبحت شاعرةً وكتبت قصيدتها الأولى ضلّت طريقَ العودة للقصر! لم تخدعني ثيابُها الباليةُ بالحنينِ وهيَ هائمةٌ بالأسواق ِ تُطاردُ أميرًا أعمى... لن يراها بِلَيلِ بغداد ولصًّا فشل (جعفر) بإلقاء تعويذةً تجعله ينبحُ من أجلها! ••• الأميرة...
لم تُصدّقْ أبدًا أن الأنبياءَ لا يملكون حسابًا على (الفيس بوك) ولا يصافحون النساءَ "مثلما يفعل مُسيلمة" لكنّها جلست وحيدةً في آخر الزمان واكتفت برؤيتي مُبلّلًا بعد أن حاولتُ السيرَ فوق الماءِ وفشلتُ ثمَّ أعلنت إيمانها بالماءِ وانتهاءِ الشِعرِ. ٠•••••••••••• لم تَكُنْ تحتاجُ نبيًّا يأتي بمعجزةٍ...
نهاية مثاليّة لشاعر كئيب كوفيد.. أيُّها الأحمق ماذا ستفعل برجلٍ مثلي أمضي الحياة بعزلٍ غير صحّي؟! دعنا نتقاسم الغُرفةَ والرئتين أُترك لي رئةً واحدة للتدخين أنا مُملٌّ جدًا يا صديقي لا أُجيد لعب الورق مثلك يُمكِنُكَ أن تعلمني كيف أحتفظ بالورقة الرابحة لأُخرجها في النهاية أن أخرجَ من مقاعد...
أن أترك قلبي لامرأةٍ لم تكن لي ! أمرٌ لا يستحق التوقُّف عنده كثيرًا هي تعلم جيدًا ماذا ستفعل به على شراييني الآن أن تعتمدعلى نفسها بينما أدق على صدري الأجوف مُعلِنًا ا ن ت ص ا ر ي لي قلبٌ مليٌ بالنيكوتين _ لا يصلح وجبةً للعشاء _ عندما تتزوج امرأةٌ من رجلٍ ثري.. لا يترك لها بالثلّاجةِ مساحةً...
امرأةٌ أُشعل لها سيجارةً في البارِ مشهدٌ كلاسيكي لا يليق بشاعرٍ أربعيني يملِكُ حسابًا على الفيس بوك فقط فتاةٌ مثلك ربما تنجح في الأمر لابد من مرّةٍ أولى لرجلٍ لم يمسس إنسًا ولا جان ...... فتاة مثلك لا تعرف ساعي البريد، ولم تجر مكالمةً ساخنةً عبر هاتفٍ أرضيٍّ، لم يكتب لها أحدٌ قصيدةً ودسّها...
كيف سأبدأُ النصَّ بغيرِ سؤالٍ كهذا «كيف سأبدأُ النصَّ؟» لا أحدَ يُحبُّنا هنا يا عزيزتي لو أملِكُ من الأمرِ شيئًا لجعلت حياتي سُرادِقَ عزاء أبكي به وحدي! بدلًا من حفلٍ لم أدعُ به أحدًا من الحاضرين - لا أحدَ يُحبُّنا هنا يا عزيزتي - دعينا نُبهِرُهم قليلًا فلنبدأ فقرةَ الساحرِ... سأُخرِجُ من...
أعزّائي المُشاهدين نعتذر عن قطع الإرسال! ليصنع كلٌ منكم نشرَتَه الخاصة، أو يشاهد فيلمًا يحبسُ الأنفاسَ دون حاجةٍ إلى كمامةٍ ما. و كرجُلٍ مُرهَفِ الحِسِ.. سأُشاهدُ فيلمًا رومانسيًّا ينتهي بموتِ البطلِ وغَرَقِ السفينةِ دون أن أعرِفَ مصيرَ اللوحةِ التي رسمها لها، و أُدخِّنُ بعضَ الأوبئةَ...
لم تكن طفلةً _ الأطفالُ لا يملكون عيونًا رماديّةً_ لم يكن كباقي الذئاب.. هذه قصّةٌ أُخرى يا صغيرتي كان الذئبُ شاعرًا "الشُعراءُ عادةً ما يكونون ذئابًا" كان يكتب قصيدةً كُلّما اكتمل القمرُ أو مرّت امرأةٌ في رداءٍ أحمرٍ لم تكن عيناه رماديتين! عندما بكى في القمرِ الأخيرِ لم ير سوى لون الدموع...
لم يكنْ للثلاثاءِ ذنبٌ.. أنّه الإصبعُ الوسطى بكفِّ الأسبوعِ هكذا وضعه القدماء رغمًا عنه بعد أن أقنعوه أن خيرَ الأمورِ للوسط. عندما خُلِقَ الشرُّ لم يره أحدٌ منهم ليُجزم أن اليوم كان ثلاثاء فلماذا لا يحبّه أحد؟ فيه ولِدتُ لم أكنْ شرًّا صافيًّا.. كنتُ طفلاً آخر جلبَهُ العالمُ ليبكي فيه حصلتُ...

هذا الملف

نصوص
10
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى