باسم عبد الكريم العراقي

الإهداء : الى كل من يرفض أن يأخذ له مكانأ في صالة عرض مسرحية ( العراق الجديد ) { السَّفُّود* show/ الدخول مجانا } ............... مدن العاب الهوى العذري ..... : ...... غبار تتري القهقهات ... ......و ...... قمامة ادعية عند عتبات الاولياء ... ــــــــ احذفْ ـــــــ ؟؟ ......قطار الاحلام...
لا يستطيع الباحث في الأصول الفلسفية والفكرية لجماليات التلقي أن يتجاهل ثلاثة من الفلاسفة والمفكرين الذين شكلوا الخلفية المعرفية التي استند اليها نقاد جماليات التلقي والاستقبال ، وهم : 1 . إدموند هوسرل E.Husserl فيلسوف الظاهراتية ، الذي كانت فلسفته تشكل ردّ فعل على الفلسفة الوضعية التي استبعدت...
كنتَ… وظلَّ جُرحُكَ يُرضيهِ.. وكنتُ.. ولمّا أزلْ أَعتصِرُ القلبَ خمرةَ أمجادِِ في نواديهِ.. وأَنحرُ أيامي.. عندَ أقدامِ جواريهِ.. لعلَّ الغدَ يأتي ببعضِ مما أُمَنّيهِ.. ولاغيرَ رَمادِ الأمس.. يضحكُ في مآقيهِ.. أألقاني..!؟ وبيني وبيني بيدُهُ أطويها فتطويني.. وتذبحُ نبضَ أشرعتي فيا….. ساقيَ مرابعَ...
في زخم هذا الكم الهائل من الهذر والاسفاف في لغة العديد من النصوص التي يدعي اصحابها انها شعرية !!! اود ابداء رأيي المتواضع هذا : اللغة الشعرية هي ذلك الوعاء الفني الذي يحمل مشاعر الشاعر وأحاسيسه.. في نتاج تلاحم وانصهار اللفظ مع المعنى مكوناً نسيجاً جديداً أو مولوداً جديداً نسميه النص.. فالنص...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى