طالب عمران المعموري

(تابو) هي كلمة غير عربية تطلق على المحرمات وفق أعراف المجتمع او السياسة1 أو ما شابه (taboo) مصطلح يعتبر حديث او مستحدث وهو يعني الشيء الممنوع او المحظور او المحرم في بلدان الشرق وخاصة في البلدان العربية حاملا شارة المنع والحظر في كل ما يتعلق بالسياسة على وجه الخصوص ، دخلت علينا التابو وتدخلت في...
وانا اتأمل (ما أقوله للنحات) شعر أنمار مردان أقف عند مناصاته الخارجيه.. "غلاف" يعلوه المجسم النحتي اللوحة ،التجريد ،والرمز ذات مقصد دلالي موحيا الى التشكيل الشعري الموافق مع المناص الثاني" العنوان" وهو العتبة الاولى (ما اقوله للنحات) كموجه قرائي ولعل دلالة العنوان تبقى مؤجلة لحين الولوج الى...
(1) خفافيش ٌ تنقضّ على .. ليلها لعِقتْ ما تبقى من دم ِ العصافيرْ ، و فضلات الصقور .. لمّـــا خاصمت الشمس غَسَقِها حين أرعبها المشهدْ أقسمتْ لن تعودْ (2) اصطكتْ أسنانْ الفجرْ من .. رقص ِ الصبح طيراً يُذُبـحْ ، على المنسك قرباناً للرب (3) ثمة قدّاس تحت الأنقاض حجرٌ في فم ِ طفل ٍ وامرأة مجداً...
كل ذلك لم يكن في الحسبان .. تسور سياج الدار حتى لا يزعج أحدا بعد عودته من قطعات الجبهة الأمامية ،ولثمان وستون يوما قد خلون بعيدا عن أهله ، كان الأب مضطجعا في حديقة البيت ينفث دخان سيجارته، - حجية وصل العريس أجابت معربة بصوت عال عن سرورها لرؤيته( وليدي) الحمد الله على السلامة استيقظ الجميع أكلوا...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى